"نيوم" توقع عقداً مع "بكتل" لإدارة مشاريع البنية التحتية

  • 2020-08-11
  • 09:43

"نيوم" توقع عقداً مع "بكتل" لإدارة مشاريع البنية التحتية

وقّعت شركة "نيوم" عقداً مع شركة "بكتل" لتصميم وتطوير وإدارة مشاريع البنية التحتية الرئيسية في منطقة "نيوم"، ومن بينها تطوير بنية تحتية متكاملة ومنظومة تنقّل متقدّمة تتسم بكفاءة عالية تشمل جميع المرافق الخدماتية المصاحبة للربط بكل سلاسة بين مدن "نيوم" الإدراكية التي سيتم إنشاؤها.

ومنحت "نيوم" العقد لشركة "بكتل" كمدير تنفيذي لإدارة المشروع حيث ستعمل الأخيرة على توفير خدماتها وخبراتها في تخطيط وتنفيذ أحدث مشاريع شبكات النقل المتقدمة على مستوى العالم إلى جانب الكثير من المشاريع الأخرى.

وسيتم تنفيذ مشروع منظومة النقل على نحو يغطي مواقع متعددة بشكل متزامن في "نيوم"، بهدف تجهيز المنطقة بأحدث التقنيات والتجهيزات لتقديم نموذج حياة استثنائي للسكان والزوار والمستثمرين والحفاظ على البيئة الغنية التي تحظى بها منطقة "نيوم".

أكثر المشاريع تطوراً

وأكد الرئيس التفيذي لشركة "نيوم" نظمي النصر أن "نيوم" ستكون أكثر المشاريع في العالم تطوراً من الناحية الفنية والتقنية، حيث تبني اقتصاداً ومجتمعاً موجّهين نحو المستقبل ضمن سعيها إلى صياغة واقع جديد للبشرية يشمل مدناً إدراكية متطورة تمتاز ببنية تحتية ذكية ومستدامة تستمد طاقتها من مصادر متجددة لتوفير معيشة استثنائية، مشيراً إلى أن تنفيذ مشروع بهذا الحجم يتطلب القدرة والكفاءة العالية.

 

إقرأ: 

"نيوم" تجهّز المدن الادراكية بتقنية الجيل الخامس

 

من جهته، أوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بكتل" بريندان بكتل أن الشركة عاصرت جميع التطورات الإنشائية والاقتصادية التي مرت بها المملكة لعقود طويلة، مشيراً إلى أنها نفذت عدداً من المشاريع العملاقة دولياً ومحلياً، ومن بينها تطوير مترو الرياض الذي يعدّ أحد أكبر العقود في تاريخ الشركة، بالإضافة إلى بناء البنية التحتية لمدينة الجبيل الصناعية.

وأضاف أن الشركة شاركت في إنشاء نفق القناة الذي يربط فرنسا وبريطانيا وهو أحد أضخم المشاريع الهندسية في القرن الماضي، مشيداً بأعمال الإنشاءات في مشروع نيوم الذي يحرز تقدماً ملحوظاً منذ تأسيسه في كانون الثاني/يناير 2019.

 

إقرأ أيضاً: 

"نيوم": مشروع لإنتاج الهيدروجين بـ 5 مليارات دولار