"تو بي فلوانت" منصة جديدة لممارسة اللغات الأجنبية

  • 2020-06-03
  • 09:59

"تو بي فلوانت" منصة جديدة لممارسة اللغات الأجنبية

أطلقت "تو بي فلوانت"، الشركة الناشئة المتمركزة في مانشستر بريطانيا، منصتها الجديدة لممارسة اللغات الأجنبية من أجل تمكين متعلمي اللغات من التحدث باللغة المفضلة لديهم بطلاقة.

يقول الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تو بي فلوانت" مازن هلال إلى "أولاً-الاقتصاد والأعمال: "في ظل وجود عدد كبير من التطبيقات المتخصصة بتعليم اللغات، لا يزال إيجاد طريقة فعالة لتطوير مهارات التحدث يمثل مشكلة لمعظم المتعلمين. لذلك، أطلقت شركة "تو بي فلوانت" منصتها الإلكترونية التي تدمج ما بين نظام التنبؤ الذكي وعفوية الإنسان من أجل تقديم حل عصري يسمح لمتعلمي اللغة بتحسين مهارات التحدث بشكل كبير وواضح". 

تمكن المؤسسان مازن هلال ومحمد حجيج من إغلاق جولة استثمارية (Pre-seed) بقيمة 30 الف دولار من مجموعة مستثمرين ملائكيين. 

من خلال هذه المنصة، يمكن لأي شخص التواصل بسهولة مع عدد كبير من المتحدثين الأصليين من خلال مكالمات الصوت أو الفيديو في أي وقت وفي أي مكان، وبأسعار معقولة جداً.

يقول هلال: "لطالما كان العائق الرئيسي الذي لم يسمح لنا بتحسين مهاراتنا اللغوية هو أنه لم تتح لنا فرصة التواصل مع أشخاص أجانب مستعدين للتحدث معنا في الوقت الذي يناسبنا، ولاسيما أولئك الجادين، المتمكنين من لغتهم الأم، والقادرين فعلياً على تحسين مستوانا"، ويضيف: "نريد من خلال "تو بي فلوانت" أن نجعل ذلك ممكناً وبمتناول الجميع".

بالإضافة إلى خاصية التواصل مع الآخرين في أي لحظة من دون الحاجة إلى حجز مسبق، يعتبر نظام التنبؤ الذكي من أهم ميزات "تو بي فلوانت" حيث يقوم هذا النظام بمساعدة المتحدث الأصلي للغة على طرح المواضيع بناءً على طريقة تفاعل المتعلم ومستواه اللغوي، ما يضمن أعلى جودة وأفضل نتيجة تعليمية.

ويلفت هلال النظر إلى أنه "بمجرد البدء في تعلم لغة جديدة، يصبح الشخص قادراً على تحية الآخرين أو قول بعض الأشياء البسيطة، لكن المشكلة الرئيسية في التطبيقات الموجودة هي في تكرار ما نعرفه مسبقاً، لذا نسعى أن تكون كل حصة مع "تو بي فلوانت" مختلفة وعالية الجودة لكي يشعر المتعلم بتحسن جدي".

ويشير هلال إلى أن الحصة الأولى على منصة "تو بي فلوانت" تقدم مجاناً، ويبدأ سعر الحصة من سبعة دولارات. تقدم الحصص حالياً للغة الإنكليزية، لكن الشركة تعمل لإضافة عدد كبير من اللغات التي يمكن ممارستها عبر المنصة وتشمل الإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والكورية والروسية واليابانية وغيرها، وسيتم إضافة اللغة العربية خلال الشهر الحالي.