HUBLOT تقدّم Big Bang e.. ثاني ساعاتها المتصلة بالإنترنت

  • 2020-06-03
  • 09:16

HUBLOT تقدّم Big Bang e.. ثاني ساعاتها المتصلة بالإنترنت

  • برت دكاش

كشف المدير الإقليمي في الشروق الأوسط وأوروبا وأميركا اللاتينية والكاريبي دافيد تيديسكي اليوم، في لقاء عبر الفيديو شارك فيه موقع "أولاً- الاقتصاد والأعمال"، عن ساعة Big Bang e الجديدة المتصلة بالإنترنت.

وقال تيديسكي رداً على سؤال لـ "أولاً- الاقتصاد والأعمال" إنه كان من المقرر أن تقدم الدار الساعة الجديدة بالتزامن مع انطلاقة بطولة كأس الأمم الأوروبية، بحكم شراكتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم وبكونها ضابط الوقت الرسمي للمباريات، غير إن "تداعيات وباء كوفيد- 19 وتأجيل البطولة إلى العام المقبل، سرّع إصدار الساعة ليتزامن مع إطلاق الموقع الإلكتروني للعلامة في الأول من حزيران/ يونيو الحالي".

وأضاف تيديسكي أنه، للمرّة الأولى، باستطاعة زبائن العلامة شراء الساعة عبر موقع الدار الإلكتروني، وذلك قبل توفرها أواخر الشهر الحالي في متاجرها ومتاجر وكلاء التجزئة حول العالم، مشيراً إلى أنه، وفور عرض الساعة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالعلامة، تلقى العديد من الاتصالات من وكلاء تجزئة وعملاء في المنطقة طالبين معرفة المزيد عن الساعة.  

وأفصح أنه من المتوقع "إنتاج ما بين 4000 إلى 5000 قطعة من ساعة Big Bang e "لتلبية طلب أكبر عدد ممكن من الزبائن، وذلك بعد النجاح الساحق للساعة الأولى المتصلة، وهي ساعةReferee 2018 FIFA التي طرحتها الدار بمناسبة كأس العالم في كرة القدم العام 2018 بكمية محدودة مكوّنة من 2018 قطعة فقط. وذكّر تيديسكي أن الساعة بيعت جميعها فور إطلاقها، كاشفاً عن أن "نصف عدد هذه الكمية بيعت لعملاء من الشرق الأوسط وأميركا اللاتينية".

Big Bang e

صممت علبتها من السيراميك الأسود أو التيتانيوم بنمط "ساندويتش" بقطر 42 ملم مع سوار من المطاط قابلة للتبديل بواسطة نظام "وان-كليك" الحائز على براءة اختراع لسهولة تبديله.

أرقام الساعة مصنوعة من معدن مقاوم للصدأ، وهي موجودة تحت زجاج الساعة المغطى بشاشة لمس Amoled، وتماماً مثل النسخة الميكانيكية لساعة Big Bang، يستخدم التاج الدوار مع دافع مدمج لتنشيط عناصر التحكم لوحدته الإلكترونية، طُوّر بالشراكة مع علامات أخرى ضمن مجموعة LVMH وكُيّف لتلبية متطلبات Hublot.

مزايا تكنولوجية

تمتاز ساعة Big Bang e بتجديدات حصرية لوظائف الساعة التقليدية، مثل التقويم التتابعي مع مرحلة القمر أو منطقة زمنية ثانية بتوقيت غرينتش والتي تقدم الأرض بطريقة واقعية جداً، وتمت إعادة النظر في هذه الوظائف وتعزيزها للإستفادة من الإمكانات التي يوفرها العالم الرقمي، كما وتتمتع باحتياطي طاقة مدته 10 أيام وقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 30 متراً.

تعمل الساعة الجديدة بواسطة Wear OS by Google Wear Google وهي تسمح بتخصيص التجربة الذكية إذ بإمكان مرتدي الساعة الوصول إلى التطبيقات على Google Play Play والحصول على إجابات سريعة باستخدام مساعد Google وإجراء دفعات بسيطة وسريعة باستخدام Google Pay. وللحصول على تجربة شخصية معمّقة، يمكن المرور بسهولة على المعلومات المفيدة والبقاء على اطلاع على الإشعارات والرسائل، وإلى ذلك، سيكشف تدريجياً عن الموانئ التي صممت خصيصاً من قبل سفراء وأصدقاء العلامة.

يمثّل الإصدار الأول من الساعة جزءاً من حركة #HublotLovesArt، وهي سلسلة من ثمانية موانئ تنبثق من خيال فنان سرد القصص مارك فيريرو، ويتغير لون الميناء كل ثلاث ساعات، مما يعني عرض ثمانية إبداعات بالتسلسل على مدار 24 ساعة، ويعتمد كل منها على لون محدد، وهو: Happy Yellow، وMagic Blue، وOrange Dynamite، وAll White، وLucky Green، وMagic Red وRainbow Spirit وBlack Magic. إلى ذلك، يتم تمييز كل ساعة كاملة، برسم متحرّك يستمر لمدة خمس ثوانٍ.