أبيكورب: رفع رأس المال القابل للاستدعاء إلى 8.5 مليارات دولار

  • 2020-04-21
  • 13:31

أبيكورب: رفع رأس المال القابل للاستدعاء إلى 8.5 مليارات دولار

حصلت الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب" على موافقة الجمعية العمومية على زيادة في رأس المال القابل للاستدعاء إلى 8.5 مليارات دولار، وتضمنت الموافقة رفع رأس المال المصرح به إلى 20 مليار دولار ورأس المال المكتتب به إلى 10 مليارات دولار، بالإضافة إلى تحويل 500 مليون دولار من الاحتياطات العامة والأرباح المحتجزة للشركة إلى رأس مالها المصدر والمدفوع بالكامل. وأكدت هذه التوجهات دعم المساهمين لخطط النمو المستدامة المعتمدة من قبل الشركة على المدى الطويل.   

وقال الرئيس التنفيذي أحمد علي عتيقة إن هذه الزيادة تدعم تحقيق أهداف الشركة باعتبارها الشريك المالي الموثوق لقطاع الطاقة في الدول العربية، وذلك عبر مواصلة تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة، مشيراً إلى أن ذلك يتزامن مع دخول الشركة مرحلة جديدة في مسيرتها. 

من جهته، أوضح كبير المديرين الماليين شريف أيوب أن الزيادة تمثل إحدى الركائز الأساسية التي تستند إليها خطط نمو ابيكورب بما يتوافق مع مستوى تحمل المخاطر الذي أقره مجلس الإدارة ويواكب الاستراتيجية الخمسية، والتي من شأنها تعزيز قدرة الشركة على الإقراض والاستثمار لتلبية الاحتياجات المتزايدة لشركائها في قطاع الطاقة من القطاعين العام والخاص.