ابيكورب: 17 في المئة نمو أرباح 2019

  • 2020-04-14
  • 13:24

ابيكورب: 17 في المئة نمو أرباح 2019

تركيز على دعم الاستثمارات المستدامة في المرحلة المقبلة

حققت الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب" أرباحاً صافية بقيمة 112 مليون دولار في نهاية العام الماضي بزيادة نحو 17 في المئة مقارنة بالعام الذي سبقه. وجاءت هذه الأرباح مدعومة بنمو أعمال تمويل المشاريع والتجارة بزيادة 32 في المئة إذ بلغت نحو 201 مليون دولار، وكذلك نمو أعمال الخزانة والأوراق المالية بنحو 24 في المئة لتبلغ نحو 80 مليون دولار.

وقال رئيس مجلس الإدارة عابد بن عبد الله السعدون إن النتائج المحققة تدعو إلى الطمأنينة على الرغم من حالة التقلب في الاقتصاد العالمي، مشيراً إلى أن مختلف قطاعات وأعمال الشركة أظهرت مرونة استثنائية في مواجهة الظروف السائدة الناتجة عن التطورات الجيوسياسية والمالية والصناعية العالمية خلال العام 2019. 

 

وأضاف أن النمو المسجل في صافي الدخل، وما سبقه من رفع وكالة موديز لتصنيف الشركة إلى درجة Aa2، يعيدان التأكيد على قدرة الشركة في دعم قطاع الطاقة في العالم العربي.

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي أحمد علي عتيقة أن النتائج المحققة تتزامن مع السعي المستمر من قبل الشركة لمواكبة المتغيرات في قطاع الطاقة، مشيراً إلى النمو المسجل في الميزانية الذي يساهم في استكمال تطوير مختلف العمليات على الرغم من تداعيات فيروس كورونا على القطاعات الاقتصادية كافة، وأضاف أن تنويع محفظة الشركة قطاعياً وجغرافياً، وكذلك توسيع قاعدة المساهمين إلى جانب المتانة المالية للشركة، سيمكنها من تخطي المرحلة المقبلة وما تتسم به من غموض. 

ولفت عتيقة النظر إلى أن الشركة ستركز على دعم الاستثمارات المستدامة، خصوصاً تلك التي تساهم في  تسريع خطى الانتعاش الاقتصادي والانتقال التدريجي إلى اقتصاد منخفض الكربون، متوقعاً أن تشهد المرحلة المقبلة توسع دور المؤسسات المالية المتعددة الأطراف كشركة ابيكورب في تعزيز القدرة على مواجهة التقلبات.