أبو ظبي التجاري: خلدون المبارك رئيساً لمجلس الإدارة

  • 2020-03-19
  • 10:38

أبو ظبي التجاري: خلدون المبارك رئيساً لمجلس الإدارة

انتخب مجلس إدارة بنك أبو ظبي التجاري خلدون خليفة المبارك رئيساً له خلفاً للرئيس السابق عيسى محمد السويدي، كما انتخب حسين جاسم النويس نائباً للرئيس. وحلّ المبارك إلى جانب كل من أحمد سعيد الكليلي، ومحمد علي الظاهري كأعضاء جدد في مجلس الإدارة، بدلاً من عيسى محمد السويدي ومحمد ضاعن الهاملي ومحمد حمد المهيري الذين غادروا مناصبهم.

وقال المبارك بعد اختياره إن أولوية المجلس ستتركز على تنفيذ استراتيجية النمو المستدام، معبراً عن ثقته بقدرة البنك على تحقيق المزيد من التقدم على الرغم من التحديات الاقتصادية والتغييرات التنظيمية حول العالم. 

ويأتي تعيين المبارك رئيساً لمجلس الإدارة في وقت يقف فيها أبوظبي التجاري أمام مرحلة جديدة مع دمج بنك الاتحاد الوطني معه واستحواذ الكيان الجديد على مصرف الهلال ليتحول الأخير إلى الذراع المصرفية الإسلامية للبنك.

ويحظى خلدون المبارك بثقة واسعة في إمارة أبوظبي ويتولى مهام قيادية عدة سواء على المستوى الرسمي ويشرف على مؤسسات حكومية عدة، أبرزها مهام الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة مبادلة للاستثمار وكذلك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، كما إنه عضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.