الأرباح المعدّلة لـ"طاقة" الإماراتية ترتفع 4.9% في الربع الأول 2024

  • 2024-05-15
  • 09:34

الأرباح المعدّلة لـ"طاقة" الإماراتية ترتفع 4.9% في الربع الأول 2024

بلغت الأرباح المعدّلة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" الإماراتية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 5.5 مليارات درهم خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 4.9 في المئة على أساس سنوي.

وحققت المجموعة إيرادات بلغت 13.7 مليار درهم ، بزيادة نسبتها 5.3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، كنتيجة لمساهمة شركة "حلول المياه المستدامة القابضة"، التي ساهمت أيضاً بزيادة إجمالي الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والدخل الصافي.

كما بلغ صافي الدخل (حصّة “طاقة”) 2.1 مليار درهم، بانخفاض قدره 9.5 مليارات درهم نظراً لاحتساب بنود تم تسجيلها لمرّة واحدة في العام 2023، وقد ارتفع صافي الدخل، من دون احتساب هذه البنود، بمقدار 0.1 مليار درهم، أي بزيادة نسبتها 6.9 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وبلغ الإنفاق الرأسمالي 1.7 مليار درهم بارتفاع نسبته 60.3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، وهما محطة "المرفأ 2"، و"الشويهات 4".

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في "طاقة" جاسم حسين ثابت إن المجموعة حققت انطلاقة مالية واستراتيجية قوية مع بداية العام 2024 وسجلت أداءً تشغيلياً قوياً في كلّ من أعمال الكهرباء والمياه لديها وتحقق الأداء القوي بفضل مساهمة أداء شركة "حلول المياه المستدامة القابضة" إلى حد كبير.

وأضاف ثابت أن الربع الأول من العام 2024 شكل خطوة بارزة أخرى في مسيرة "طاقة" والتزامها بتوسيع حضورها العالمي حيث تضافرت جهود طاقة مع شركات رائدة على مستوى القطاع.