"الواحة كابيتال": 440 مليون درهم صافي أرباح 2023

  • 2024-03-27
  • 09:29

"الواحة كابيتال": 440 مليون درهم صافي أرباح 2023

 

سجلت شركة "الواحة كابيتال" شركة إدارة الاستثمارات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أرباحاً صافية بلغت 440 مليون درهم في العام 2023، بنمو نسبته 28 في المئة مقارنة بالعام السابق. وواصلت "الواحة للاستثمار"، ذراع إدارة الأصول المملوكة بالكامل للشركة، تحقيق إيرادات قوية، حيث بلغت أرباحها الصافية 639 مليون درهم، ونمت أصولها المدارة بشكل كبير لتصل إلى 8.8 مليارات درهم، مدعومة بالتزامات رأسمالية كبيرة جديدة من أطراف ثالثة.

إلى ذلك، أقرّ مساهمو "الواحة كابيتال"، توزيع أرباح نقدية بواقع 10 فلوس للسهم الواحد عن السنة المالية 2023، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة الذي عُقِد أمس، وتشتمل التوزيعات المذكورة على توزيعات أرباح خاصة بقيمة 1.5 فلس للسهم عن العام 2023.

وانطلاقاً من الأهداف الاستراتيجية وخطط النمو الطموحة للشركة وتماشياً مع المتطلبات التنظيمية ذات الصلة، وافق المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية على زيادة عدد مقاعد مجلس الإدارة من سبعة إلى تسعة.. كما وافقوا على تعيين أعضاء مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال، حيث أُعيد انتخاب كلٍ من وليد المقرب المهيري وأحمد الظاهري وسعادة نادر الحمادي ومحمد حسين النويس ورشيد العميرة وحميد الشمري أعضاءً في المجلس.

وبهدف رفد المجلس بخبرات جديدة وتعزيز إمكاناته، تم انتخاب ثلاثة أعضاء جدد، هم درويش الكتبي وصنعى الكتبي وأحمد القاسمي.

كما فوّض المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية الشركة تخصيص نسبة تصل إلى 1 في المئة من صافي أرباحها للسنة المالية 2023 لمبادرات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية.

وقال رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال وليد المقرب المهيري: "على الرغم من استمرار التحديات الاقتصادية وتقلبات السوق، أثبتت الواحة كابيتال خلال العام الماضي مرونتها العالية محققة نتائج مالية قوية وأداءً تشغيلياً متميزاً. وفي ضوء هذه النتائج، اقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بواقع 10 فلوس للسهم الواحد عن العام 2023، والتي أقرّها المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية".

وعقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية، اجتمع مجلس الإدارة وأعاد تعيين كلٍ من وليد المقرب المهيري رئيساً للمجلس، وأحمد الظاهري نائباً له، ومحمد حسين النويس مديراً للإدارة.