سوق أبوظبي العالمي يطلق مبادرة "حوافز" للشركات العاملة في جزيرة الريم

  • 2024-03-26
  • 10:50

سوق أبوظبي العالمي يطلق مبادرة "حوافز" للشركات العاملة في جزيرة الريم

أطلق سوق أبوظبي العالمي مبادرة "حوافز" المصممة لصالح الشركات القائمة على جزيرة الريم والعاملة في القطاعات غير المالية وقطاع التجزئة، والتي تهدف إلى دعم هذه الشركات أثناء مرحلة نقل ترخيصها من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إلى سوق أبوظبي العالمي.

وبموجب هذه المبادرة، ستكون الشركات المؤهلة الموجودة على جزيرة الريم معفية من دفع أي رسوم للحصول على ترخيص تجاري من سوق أبوظبي العالمي حتى تاريخ 31 تشرين الأول/أكتوبر 2024. وتهدف هذه الخطوة الاستباقية إلى ضمان انتقال سلس، وتمكين الشركات من مواصلة أعمالها من دون أي ضغوط مالية إضافية خلال هذه الفترة.

وحثّ سوق أبوظبي العالمي جميع الشركات من خارج القطاع المالي، والشركات العاملة في قطاع التجزئة على جزيرة الريم، إلى المسارعة للاستفادة من هذه الفرصة الاستثنائية.

وتعكس هذه المبادرة التزام سوق أبوظبي العالمي بتقديم بيئة داعمة وصديقة للأعمال في أبوظبي، والمساهمة في تحفيز النمو المستدام ودعم الاقتصاد المحلي. ومن خلال هذه الحوافز، يهدف سوق أبوظبي العالمي إلى إعادة تأكيد دوره كمحفز لنجاح الأعمال والابتكار في المنطقة.

 

ضمان انتقال سلس

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي حمد صياح المزروعي إن السوق يسعى إلى ضمان انتقال سلس للشركات المتواجدة على جزيرة الريم كأولوية قصوى لسوق أبوظبي العالمي، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم الشركات العاملة خارج القطاع المالي وشركات قطاع التجزئة الموجودة على جزيرة الريم من الحصول على رخصة تجارية من سوق أبوظبي العالمي من دون تحمل الرسوم المرتبطة بها.

وأضاف المزروعي أن ذلك سيساعد في التخفيف من الاضطرابات المحتملة التي قد تواجهها هذه الشركات عند الانتقال من ترخيص "اقتصادية أبوظبي" إلى ترخيص سوق أبوظبي العالمي، مما يسهّل لها الانضمام بسرعة والبدء في العمل ضمن نطاق اختصاص السوق.