وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في عُمان توقّع اتفاقية تعاون مع مجلس الكود الدولي

  • 2024-03-11
  • 11:18

وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في عُمان توقّع اتفاقية تعاون مع مجلس الكود الدولي

أبرمت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اتفاقية تعاون مع مجلس الكود الدولي لتطوير سلسلة من ستة أكواد بناء شاملة في خطوة مهمة لتعزيز معايير سلامة البناء في سلطنة عُمان.

وقّع الاتفاقية كل من وزير الإسكان والتخطيط العمراني في سلطنة عُمان خلفان بن سعيد الشعيلي، ونائبة الرئيس الأول للعمليات العالمية في مجلس الكود الدولي جودي زاكريسكي.

بموجب هذه الاتفاقية، سيلتزم كل من مجلس الكود الدولي ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني بوضع معايير عالية في سلامة ومنهجيات البناء داخل الدولة، تتضمن مجالات التركيز الرئيسية للمشروع معايير السلامة والاستدامة والتكامل التكنولوجي، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بالكامل بحلول أوائل العام 2026.

المديرة العامة للتخطيط العمراني في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني حنان الجابري قالت: "مع النمو السريع للبنية التحتية والتنمية الحضرية في البلاد، أصبح الطلب على اكواد البناء القوية التي تعطي الأولوية للسلامة والمرونة أمراً بالغ الأهمية"، وأكدت أن "التعاون الإستراتيجي بين الوزارة والمجلس يعتبر مسؤولية مشتركة لتعزيز السلامة، والاستدامة والابتكار في قطاع البناء والتشييد في السلطنة، وهو علامة بارزة في الرحلة نحو تحقيق الأهداف المحددة في رؤية عُمان 2040".

وأضافت زاكريسكي قائلة: "ستوفّر اكواد البناء في عُمان إطاراً لتنفيذ أساليب بناء آمنة وصديقة للبيئة وقابلة للتكيف داخل البلاد، مع مواءمة معايير سلامة البناء في عُمان مع معايير الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".