شنايدر إلكتريك تبرم مع مجموعة شلهوب عقداً استشارياً في مجال إزالة الكربون والاستدامة

  • 2023-12-06
  • 08:37

شنايدر إلكتريك تبرم مع مجموعة شلهوب عقداً استشارياً في مجال إزالة الكربون والاستدامة

أبرمت شنايدر إلكتريك ومجموعة شلهوب عقداً استشارياً في مجال إزالة الكربون والاستدامة، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف "كوب28" الذي يعقد على أرض مدينة إكسبو دبي في دولة الإمارات.

وتحقّق الاتفاقية تغييراً إيجابياً في طريقة تعامل الموردين في قطاع التجزئة مع البصمة الكربونية، وتدعم رحلة مجموعة شلهوب نحو تحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2040.

رئيسة قسم المبادرات المُستدامة في مجموعة شلهوب فلورنس بولتيه قالت: "يشكل الشرق الأوسط إحدى أكبر أسواق المنتجات الفاخرة في العالم، وهو يواصل تحقيق النمو وتعزيز المرونة رغم التغيّرات في سلاسل التوريد والتحدّيات العالمية. وشراكتنا مع شنايدر إلكتريك تأتي لتؤكد التزامنا بمستقبل أكثر استدامة في هذا القطاع". وأضافت: "ندرك التحديات لتحقيق أهداف تقليل الانبعاثات في النطاقات 1 و2 وخاصة النطاق 3، ونتطلّع إلى هذه الشراكة لتسريع رحلتنا للاستدامة وتحقيق التزامات الحياد الصفري الخاصة بنا".

وأشار رئيس الاستدامة -الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادي في شنايدر إلكتريك فاروك شاد إلى أن "دمج العمل المناخي لم يعد خياراً في الاستراتيجيات الأساسية للشركات، بل أصبح ضرورة. ونحن نثمّن هذه الفرصة لتقديم الدعم الاستشاري لمجموعة شلهوب خلال رحلتها مع الاستدامة، ونثق بقدرتنا على وضع معايير جديدة في إزالة الكربون والاستدامة، على مستوى المجموعة والصناعة ككل".

وفي إطار جهودها لإزالة الكربون وتحقيق الاستدامة على المدى القريب، تخطط مجموعة شلهوب لتقليص انبعاثات النطاقين 1 و2 بواقع 50.4 في المئة بحلول العام 2032  بالمقارنة مع العام 2021، كما تلتزم المجموعة بتقليل الانبعاثات غير المباشرة للنطاق 3 من غازات الدفيئة الناتجة عن البضائع والخدمات التي تُشرى في سلسلة القيمة الخاصة بها بنسبة 30 في المئة بحلول العام 2032. ويشمل النطاق 3 الانبعاثات الكربونية غير المباشرة من سلسلة القيمة الخاصة بالمجموعة وتلك المرتبطة بأنشطة مثل السلع والخدمات المشتراة والنقل والتوزيع الصادر والوارد والنفايات ورحلات العمل وتنقلات الموظفين ومعالجة المنتجات المباعة.

وستتضمن الاستشارات المقدمة من شنايدر إلكتريك في مجال إزالة الكربون جلسات تدريبية شهرية للموردين الذين يحتاجون إلى الدعم، وتحليل البيانات من خلال استطلاعات مكثفة، وتعزيز معالجة البيانات، وأداة لمتابعة انبعاثات النطاق 3 وتوفير "دليل الموردين" الشامل لدعمهم في رحلة الاستدامة.