"بنك برقان": نقيب أمين مديراً للموارد البشريّة والتطوير

  • 2023-12-05
  • 09:15

"بنك برقان": نقيب أمين مديراً للموارد البشريّة والتطوير

عيّن بنك برقان نقيب أمين في مهام مدير عام الموارد البشريّة والتطوير للمجموعة، وذلك في سياق سعيها لتعزيز جهود تحديد وتنفيذ الاستراتيجيات الخاصة باستقطاب الكفاءات الوطنية وتنميتها على مستوى الإدارات كافة في البنك، ودعم جهود المجموعة لإنجاز استراتيجية التحول. 

ومن خلال هذه الخطوة، يعزّز البنك إمكانات القيادة العليا بإحدى الكفاءات المتميّزة في الصناعة المصرفية الكويتية، كما يؤكد توجّهه الجاد لاتخاذ الخطوات كافة التي من شأنها زيادة نسبة الكوادر الوطنية، ولاسيما في المهام القيادية. 

الموظفون ونجاح الاستراتيجية 

وقال الرئيس التنفيذي – الكويت بالوكالة في بنك برقان فاضل محمود عبد الله إن هناك إدراكاً بأن الموظفين هم العامل الرئيسي في نجاح الاستراتيجيّة الطموحة للتحوّل والتغيير وتحقيق رؤية البنك، ولذلك هناك إيمان بأهمية اختيار الكفاءات المناسبة التي تساهم في صقل مهارات وتنمية رأس المال البشري في البنك، وتعمل على توحيد جهودهم لتحقيق تلك الأهداف. 

وأضاف أنه انطلاقاً من هذه المعطيات وقع الاختيار على نقيب أمين، لما يمتلكه من خبرة واسعة في إدارة التغيير وخبرات ومهارات قيادية ستمكنّه من أداء مهامه في تحقيق أهداف ثقافة التحوّل والمضيّ قُدماً نحو تمكين مكانة بنك برقان كأفضل مكان للعمل في القطاع المصرفي.

 

26 عاماً من الخبرة 

ويتمتع نقيب أمين بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 26 عاماً في مجال الموارد البشرية، ولديه كفاءة عالية وقدرات متميزة في هذا المجال. وقد شغل خلال هذه الفترة مناصب قيادية في مختلف القطاعات والصناعات، بما في ذلك القطاع المصرفي والاتصالات، والتكنولوجيا والبتروكيماويات والرعاية الصحية، كما يتميز نقيب أمين بكونه صاحب خبرة في مجال إدارة التغيير، إذ يمتلك سجلاً حافلاً من النجاحات. وينضمّ أمين إلى البنك قادماً من البنك الأهلي المتحد حيث شغل منصب المدير العام للموارد البشرية فيه، وقاد العديد من مشاريع التحوّل في مجال الموارد البشرية وبرامج استقطاب الكفاءات، مع التركيز على التحوّل الرقمي والابتكار. ويحمل نقيب أمين بكالوريوس من جامعة كارولينا الجنوبية، وقد اجتاز مجموعة من برامج تطوير القيادات التنفيذية من كلية هارفارد للأعمال.