"البنك التجاري" يؤكد ريادته في مجال التحول الرقمي في قطر

  • 2023-11-05
  • 14:42

"البنك التجاري" يؤكد ريادته في مجال التحول الرقمي في قطر

أكد "البنك التجاري" على ريادته في مجال الخدمات المصرفية الرقمية في قطر، وأضاء على جهوده في مجال التحول الرقمي في القطاع المالي، خصوصاً الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال، والتي تعدّ واجهة الاستخدام الأساسية لعملاء البنك وتوفر أكثر من 130 خدمة بمعدل رضا بنسبة 93 في المئة.

وتُعدّ حلول الدفع من دون كاشير من أحدث الابتكارات المالية التي قدمها البنك، والتي أتاحت للعملاء فرصة لشراء احتياجاتهم اليومية من دون الحاجة إلى الوقوف في الدور لتسديد مشترياتهم.  

جاء ذلك، خلال لقاء افتراضي عقده مسؤولو البنك مع ممثلي وسائل الإعلام، تمت خلاله مناقشة أهمية التطورات الرقمية في إحداث تحول جذري في القطاع المصرفي.

شاهناواز راشد

وقال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في "البنك التجاري"، مدير عام تنفيذي، شاهناواز راشد: "يمتلك التحول الرقمي إمكانات كبيرة لنمو قطاعنا المصرفي، ونحن نعمل على الاستفادة من الآفاق والفرص المتوفرة"، وأضاف: "إن الخدمات المصرفية التي نقدمها مبتكرة، ونقوم من خلالها بتطوير التجربة المصرفية لعملائنا. ومن هذا المنطلق، قام البنك التجاري بالتركيز على رقمنة حلول الدفع لجعل التجربة المصرفية لعملائنا مميزة ومريحة".

حسين العبدالله

من جانبه، قال رئيس قطاع التسويق وألتيرناتيف أسيتس في "البنك التجاري"، مدير عام تنفيذي، حسين العبد الله: "كنا نعلم دائماً أن هذا التطور التقني سيغير المستقبل في مرحلة ما، واليوم، أصبح هذا واقعاً جديداً في قطر، والفضل في ذلك يعود إلى حلول الدفع المتقدمة الخاصة بنا". وأضاف: "من خلال التزامنا الراسخ بتقديم أحدث التقنيات قمنا بتسليط الضوء على أهمية دور البنك التجاري في التحول الرقمي، والذي حصد العديد من الجوائز من قِبل هيئات مالية مرموقة في جميع أنحاء العالم".

الجدير ذكره، أن "البنك التجاري" حصل على جائزة "أفضل ابتكار في الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوّال في العالم لعام 2023" من مجلة جلوبال فاينانس، كما حصل على "المرتبة الأولى للريادة في قطر في مجالات الحلول الرقمية والخدمات المصرفية للشركات والمسؤولية الاجتماعية للشركات" من مجلة يوروموني لعام 2022، وجائزة "البنك الأكثر ابتكاراً في الشرق الأوسط" من مجلة وورلد فاينانس لعام 2023.