كاندي كراش: 20 مليار دولار إيرادات منذ 2012

  • 2023-09-27
  • 13:50

كاندي كراش: 20 مليار دولار إيرادات منذ 2012

 

أعلن مطور لعبة Candy Crush Saga، رئيس شركة king لتطوير الألعاب تغودولف سومستاد أن إيرادات اللعبة وصلت إلى 20 مليار دولار منذ إطلاقها في العام 2012، كاشفاً أنه سيتم إصدار مستويات تصل إلى 15 ألفاً للاعبين الأكثر عشقاً وتفانياً وذلك في وقت قريب.

وبدأت اللعبة الشهيرة في الظهور عبر موقع على الإنترنت قبل أن تنتقل إلى Facebook ثم الهاتف المحمول، حيث زاد انتشارها بشدة وتم تحميلها 5 مليارات مرة حتى الآن.

وكانت اللعبة سباقة في نموذج "فريميوم" حيث تكون اللعبة مجانية ولكن يمكن للاعبين إنفاق أموال لتعزيز أدائهم أو يمكنهم مشاهدة الإعلانات لتعلم حركات.

  وقال سومستاد إن اللعبة والنسخ الأخرى منها مثل فارم هيروز ساغا أظهرت أن ألعاب الهاتف المحمول يمكن أن تحظى بجاذبية دائمة.

وتابع سومستاد: "لقد أثبتنا لأنفسنا ولهذا القطاع أنه من الممكن إعادة إحياء ألعاب تم إصدارها بل سنوات وإبقائها جذابة لمدة عقد أو أكثر، وتحطيم الأرقام القياسية حتى بعد عقد من الزمن".

وحققت كاندي كراش منذ إطلاقها في العام 2012 شعبية كبيرة ونجاحاً عالمياً بين اللاعبين من مختلف الأعمار، واستطاعت الاحتفاظ بقاعدة لاعبين كبيرة ومخلصة على مرّ السنوات.

وكاندي كراش لعبة ألغاز ومطابقة الحلوى تم تطويرها بواسطة شركة King، وهي تتوفر على مختلف منصات الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأيضاً على الشبكات الاجتماعية مثل فايسبوك.

وتتميز لعبة كاندي كراش بأسلوب لعب بسيط والذي يتطلب المطابقة بين ثلاثة أو أكثر من الحلوى المتشابهة في صفوف عمودية أو أفقية. ويتم إزالة الحلوى المتطابقة عن طريق النقر عليها، ويتم تعويضها بالحلوى التي تقع أعلاها. تهدف اللعبة إلى إكمال المستويات عن طريق إزالة عدد محدود من الحلوى المعينة أو تحقيق أهداف محددة في الحد الزمني المحدد.

وتتضمن اللعبة أنواعاً مختلفة من المستويات والتحديات، بما في ذلك المستويات العادية والمستويات الصعبة والمستويات التي تحتاج إلى استراتيجية خاصة للفوز بها. كلما تقدم المستخدم في اللعبة، تزداد الصعوبة أكبر وتظهر عناصر جديدة مثل الحلوى المتجمدة والحلوى المغلفة وحلوى الصواريخ والمزيد.

تتميز اللعبة أيضاً برسومات جذابة وتصميم فريد للشخصيات والعوالم المختلفة. وتوفر اللعبة أيضاً عناصر تفاعلية ممتعة مثل القنابل والمفاتيح والمخللات الحلوة والمزيد، مما يعزز التحدي ويوفر تجربة ممتعة للعب.