"البحرين الإسلامي" يختتم تدريبه الصيفي لطلبة وخريجي الجامعات

  • 2023-09-19
  • 06:18

"البحرين الإسلامي" يختتم تدريبه الصيفي لطلبة وخريجي الجامعات

اختتم بنك البحرين الإسلامي (BisB)، برنامجه التدريبي الصيفي الذي ضم 28 طالباً وخريجاً جامعياً. وامتدت الفترة التدريبية منذ شهر تموز/يوليو الماضي وحتى شهر أيلول/سبتمبر الحالي، جرى خلالها تزويد المتدربين بالخبرة العملية والمهارات المهنية تماشياً مع متطلبات التخرج، وذلك بدمجهم في مختلف أقسام البنك.

يتماشى البرنامج مع التزام "البحرين الإسلامي" بتمكين الشباب والاستثمار بالكفاءات  


تنمية المهارات في المجال المصرفي 

وجاء طرح هذا البرنامج بهدف تنمية المهارات العملية لدى طلبة وخريجي الجامعات، من الراغبين في بناء مسيرتهم المهنية المستقبلية في مجال الأعمال المصرفية. وتتماشى هذه المبادرة مع التزام البنك الدائم بتمكين الشباب والاستثمار في الكفاءات المحلية الواعدة، وذلك كجزء من إسهاماته المندرجة تحت مظلة منصته المعنية بالمسؤولية الاجتماعية "جود"، كما تجسد هذه المبادرة توجهات البنك الرامية لتعزيز الجيل الجديد من المصرفيين وإمدادهم بالتدريب والخبرة الكافيين لقيادة مستقبل العمل المصرفي الإسلامي.

مبادرات مستمرة 

وقالت الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك البحرين الإسلامي أفنان صالح: إنه وفي سياق المسؤولية الاجتماعية المعتمدة من قبل البنك، وانطلاقاً من الإيمان بأهمية تدريب وتأهيل الكوادر الشابة، يسعى "البحرين الإسلامي" عبر جهود حثيثة لتبني المبادرات التي تدعم حصول الطلبة والخريجين على فرص تدريب نوعية تهيئ نجاحهم المهني مستقبلاً وتضمن حصولهم على فرص عمل واعدة، مؤكدة المضي قدماً في تطوير برامجنا التدريبية الموجهة لتمكين جيل الشباب وتزويدهم بالمهارات العملية والمهنية اللازمة. 

وساهم برنامج التدريب الصيفي للبنك في منح الطلبة الملتحقين بالتدريب إدراك ومعرفة واسعة بمهام ومسؤوليات مختلف الوظائف المصرفية والإدارية في البنك، بما يمهد الطريق لنجاحهم في سوق العمل مستقبلاً. وحظي جميع الطلبة والخريجون المشاركين في البرنامج بفرصة تعزيز مستوى كفاءتهم وإثراء معرفتهم بشكل عام حول كيفية سير العمل في القطاع المصرفي الإسلامي، وحصلوا في نهاية البرنامج على شهادات اجتياز تفيد استكمالهم لمتطلبات التدريب.