الإمارات: "أسترازينيكا" تفتتح مكاتبها الجديدة المستدامة في "مجمع دبي للعلوم"

  • 2023-09-18
  • 11:57

الإمارات: "أسترازينيكا" تفتتح مكاتبها الجديدة المستدامة في "مجمع دبي للعلوم"

افتتحت شركة "أسترازينيكا" للصناعات الدوائية مكاتبها الجديدة المستدامة في "مجمع دبي للعلوم" التابع لمجموعة "تيكوم"، في خطوة تشكل علامة فارقة في مسيرة الشركة للحد من البصمة الكربونية في دولة الإمارات.

ويأتي افتتاح هذه المكاتب في إطار جهود "أسترازينيكا" لتسريع التحول نحو رعاية صحية مستدامة خالية من الكربون في الإمارات، بما ينسجم مع التزامها بتحقيق صافي انبعاثات صفرية مرتكز على العلم بحلول العام 2045.

وتشمل الخطط الرئيسة للشركة التحول إلى السيارات الكهربائية (EV100) بحلول العام 2025، وإطلاق الجيل التالي من أجهزة الاستنشاق الحديثة من "أسترازينيكا" ذات التأثير المناخي القريب من الصفر في الدولة.

وحضر الافتتاح وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنظيم الصحي في وزارة الصحة ووقاية المجتمع أمين الأميري، والمدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات في دائرة الصحة – أبوظبي أحمد الخزرجي ومدير إدارة حماية الصحة العامة في هيئة الصحة بدبي رمضان البلوشي إلى الرئيس التنفيذي العالمي لشركة "أسترازينيكا" باسكال سوريو والرئيس التنفيذي لمجموعة "تيكوم" عبدالله بالهول والنائب الأول لرئيس مجموعة "تيكوم" - مجمّع دبي للعلوم مروان عبد العزيز جناحي.

وتهدف المنشأة الجديدة الممتدة على مساحة 20 ألف قدم مربعة، إلى تحقيق المعايير البلاتينية في الريادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي  (LEED)، المعترف بها عالمياً لتحقيق الاستدامة على النحو الذي تمّ تحديده من قبل المجلس الأميركي للمباني الخضراء.

 

تبنّي نظام بيئي للرعاية الصحية

 

وفي هذا السياق، أكد رئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لدى شركة "أسترازينيكا" سامح الفنجري أهمية جهود خفض انبعاثات غازات الدفيئة في ظل تهديدات التغيّر المناخي والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري والمحافظة على إمكانية تفادي تجاوز ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض فوق مستوى 1.5 درجة مئوية، عن طريق الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول العام 2045 على أبعد تقدير.

وأكد حرص دولة الإمارات على تبنّي نظام بيئي للرعاية الصحية يدعم تحقيق التناغم في مجال العدالة والمرونة الصحية والعمل المناخي، في صورة إيجابية تعكس تعاون الجميع من أجل الجميع.

 

تبنّي مفاهيم الابتكار الصديقة للبيئة

 

من جانبه، أشار النائب الأول لرئيس مجموعة "تيكوم"- مجمّع دبي للعلوم مروان عبدالعزيز جناحي إلى أن شركات العلوم تلعب دوراً حيوياً وتترك تأثيراً راسخاً على المجتمع والبيئة، وذلك نظراً لأهمية حضورها في مختلف المجالات بما يشمل الصحّة والتقدّم العلمي، عبر تبني مفاهيم الابتكار الصديقة للبيئة وتوفير نظام رعاية صحية مستدام.