"رين ميكينغ إنوفيشن" للابتكار المؤسسي تطلق أعمالها في السعودية

  • 2023-07-27
  • 09:00

"رين ميكينغ إنوفيشن" للابتكار المؤسسي تطلق أعمالها في السعودية

أطلقت شركة "رين ميكينغ إنوفيشن" للابتكار المؤسسي وتطوير ريادة الأعمال في العالم، أعمالها في السعودية، لدعم وتطوير بيئة ريادة الأعمال في المملكة.

 

للاطلاع:

صفعة أسترالية لمارك زوكربيرغ

 

وتسعى الشركة إلى تقديم الدعم اللازم لتعزيز مجالات الابتكار المؤسسي، والتعاون مع أهم عناصر القطاع الريادي لتسريع تنشئة الشركات من خلال برامج تسريع تطوير الشركات الناشئة والتي تقدمها مسرّعة الأعمال "ستارت أب بوت كامب".

ومنذ إنشائها لمسرعة الأعمال "ستارت أب بوت كامب" في العام 2010، التزمت "رين ميكينغ إنوفيشن" بتقديم كل عناصر الدعم لرواد الأعمال خلال جميع مراحل نموهم أثناء رحلتهم في عالم الريادة، إذ تُعتبر مسرّعة الأعمال هذه واحدة من أكثر مسرّعات الشركات الناشئة نشاطاً على مستوى العالم، وهي مصنّفة كواحدة من  أفضل 5 مسرعات أعمال عالمياً.

وفي إطار سعيها لدعم نمو القطاعات الحيوية في السعودية، أطلقت الشركة برامج ريادية في قطاعي التكنولوجيا المالية، والسياحة والضيافة، تهدف إلى تسريع نمو الشركات الناشئة لتعزيز الابتكار وفتح المجال للمزيد من فرص النمو المستدام وخلق الوظائف للشباب، ويأتي ذلك تماشياً مع الأهداف لـ"رؤية السعودية 2030".

كما عملت على تبني المواهب الريادية ورعايتها بهدف خلق بيئة ريادية تمكّن الإبداع والابتكار الازدهار فيها، وذلك عن طريق خلق فرص فعّالة تسمح للرياديين المحليين بالتفاعل مع الخبرات العالمية داخل السعودية لتبادل المعرفة والخبرات بين الطرفين، وفتح الآفاق أمام المبتكرين الشباب بأخذ أفكارهم ومعارفهم إلى مستويات أعلى. 

 

خلق فرص فعّالة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "رين ميكينغ إنوفيشن" ابراهيم سكسك إن الشركة ستحدث نقلة نوعية في بيئة الأعمال الريادية في السعودية، مشيراً إلى أن رؤيتها الاستراتيجية تتمحور حول إضفاء قيمة إيجابية لدعم ثقافة الابتكار الريادية في المملكة.

وأضاف سكسك أن الشركة تسعى للعمل يداً بيد مع الشركاء المحليين ورجال الأعمال الطموحين لتعزيز مشهد ريادة الأعمال المستقبلي في المنطقة، مشيراً إلى أن مهمتها تتمثل في تطوير كامل إمكانات منظومة دعم ريادة الأعمال في المملكة وإطلاق العنان لها، وأن تكون في صدارة قيادة عصر مميز من المشاريع الناشئة ذات التأثير.