"إشراق للضيافة" توقّع اتفاقية لإدارة فندق "كراون بلازا" في باتومي بجورجيا

  • 2023-07-26
  • 13:17

"إشراق للضيافة" توقّع اتفاقية لإدارة فندق "كراون بلازا" في باتومي بجورجيا

وقّعت "إشراق للضيافة" Ishraq Hospitality التابعة لـ"مجموعة محمد وعبيد المللا" اتفاقية إدارة ضيافة Hospitality Management Agreement (HMA) مع "مجموعة ركان للاستثمار" لإدارة فندق "كراون بلازا" في مدينة باتومي بجورجيا كما باتومي فيو للشقق الفندقية "Batumi View Hotel Apartments".

ويقع الفندق الجديد على جادة باتومي البحرية ويضم 150 غرفة، ومطعمين، وقاعات اجتماعات، ونادياً رياضياً، بينما يتألف بتومي فيو للشقق الفندقية من 240 غرفة فندقية.

المالك الشريك في "مجموعة ركان للاستثمار" أحمد علي عزيز ركاني أثنى على التعاون مع "مجموعة إشراق" وشريكها "مجموعة إنتركونتننتال للفنادق والمنتجعات" مالكة علامة "كراون بلازا" وقال: "تمثّل هذه الشراكة خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة إلى مؤسستنا، إذ نساهم في تطوير قطاع الضيافة في باتومي"، مشدّداً على "الثقة بأن تصبح هذه المشاريع الجديدة الخيار المفضّل للمسافرين بغرض الترفيه أو الأعمال على حدّ سواء".

وأضاف الرئيس التنفيذي في "مجموعة محمد وعبيد المللا" شريف بشارة أن "هذا التعاون يشير إلى خطوة مهمة لمؤسستنا ويعكس التزامنا بنمو وتطوير قطاع الضيافة في باتومي. ومن خلال رؤيتنا المشتركة حول التميّز وسجل إشراق للضيافة الحافل بالإنجازات، فإننا على ثقة بأن فندق كراون بلازا وباتومي فيو للشقق الفندقية سيرفعان من مستوى عروض الإقامة عموماً في المدينة".

ونوّه بدوره الرئيس التنفيذي في "مجموعة إشراق" ريتشارد حداد بمكانة "جورجيا الحيوية كسوق رئيسية من خلال نموها الملحوظ في القطاع السياحي"، وقال: "في العام 2022 وحده، استقبلت جورجيا أكثر من 5.4 ملايين سائح، مما يدّل على جاذبيتها الهائلة كوجهة سياحية. وإضافة فندق كراون بلازا وباتومي فيو للشقق الفندقية إلى محفظتنا يعني التزامنا المستمر بتوسيع حضورنا في أسواق إستراتيجية وتقديم خدمة بمستوى عالمي، كما إننا متحمسون للمساهمة في تعزيز سمعة باتومي كوجهة سياحية أولية وعاصمة أوروبية جديدة لاستضافة الأحداث الدولية".

وأشار نائب الرئيس للتطوير- أوروبا في مجموعة "إنتركونتننتال للفنادق والمنتجعات" فيلمن جيلز إلى أن "الفندق هو إضافة جديدة إلى محفظة المجموعة المتنامية في جورجيا والتي تشمل فندق كراون بلازا في بورجومي وفندق هوليدي إن في تبيليسي"، مشيداً "بالشراكة مع مجموعة ركان وإشراق للضيافة في هذا المشروع الجديد للمرة الأولى. معاً، نتطلع قدماً لافتتاح الفندق والمتوقع في العام 2025، وذلك كوجهة سفر للأعمال والترفيه في المنطقة التي تشهد زيادة في عدد الزوار الوافدين من أوروبا وآسيا للاستمتاع بشواطئ باتومي ووسط المدينة النابض بالحياة".