"نيوبلاي" تؤسس مقرها العالمي في أبوظبي

  • 2023-07-10
  • 10:50

"نيوبلاي" تؤسس مقرها العالمي في أبوظبي

 

أعلنت "نيوبلاي" NEOPLY الشركة الكورية الجنوبية المتخصصة في تقنية "البلوك تشين" عن تأسيس مقرها العالمي في أبوظبي بدعم من مكتب أبوظبي للاستثمار.

وبهذه الخطوة تنضم "نيوبلاي" إلى برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار، والذي يهدف إلى دعم الشركات التي تعمل في القطاعات التي تمتاز بمقومات نمو عالية وتركز على التكنولوجيا.

 

قد يهمك:

“Nomo” حلول استشارية للاستثمار العقاري بالمملكة المتحدة

 

 

 

 

وتوفر شركة "نيوبلاي" منصة للتمويل اللامركزي ومجموعة متنوعة من الخدمات القائمة على تقنية "البلوك تشين"، وسيستفيد مقرها العالمي الجديد، الذي سيحمل اسم "إتش لاب"، من الإطار التنظيمي المتقدم لسوق أبوظبي العالمي والمخصص للأصول الافتراضية.

ويأتي افتتاح "إتش لاب" في أعقاب المناقشات التي أجراها مكتب أبوظبي للاستثمار مع مجموعة "نيويز القابضة"، الشركة الأم المالكة لشركة "نيوبلاي" حول تأسيس أنشطة "البلوك تشين" الكاملة للشركة في أبوظبي، والاستفادة من الإطار التنظيمي لسوق أبوظبي العالمي الداعم لابتكارات "البلوك تشين" والأصول الرقمية.

وقال المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار عبد الله عبد العزيز الشامسي إن منظومة الأعمال القوية والداعمة التي تنفرد بها إمارة أبوظبي، وامتلاكها للبنى التحتية العالمية والمواهب والكفاءات المتميزة، أسهمت في تكريس مكانة الإمارة كوجهة رائدة للاستثمار في الشرق الأوسط.

وتعتبر شركة "نيوبلاي" التي تأسست العام 2018، ذراع "البلوك تشين" لـ"نيويز" القابضة، الشركة الكورية الجنوبية المتخصصة في تطوير ألعاب الفيديو، وستسهم الشركة في خلق وظائف متخصصة في تكنولوجيا "البلوك تشين"، وتشكل إضافة قيّمة لتطوير هذا القطاع في العاصمة أبوظبي وخارجها.

وسيتعاون المقر العالمي الجديد للشركة "إتش لاب" مع الجامعات والمؤسسات التعليمية المتخصصة في أبوظبي بهدف تطوير البرامج والمنح الدراسية المرتبطة بتكنولوجيا "البلوك تشين"، و"الويب 3.0"، والتمويل اللامركزي.

 

 

يمكنك متابعة:

"موبايلي" السعودية تحصل على تصنيف "A" على مؤشر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

 

 

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة "نيوبلاي" جينهو بارك على أهمية الدعم المقدم من مكتب أبوظبي للاستثمار لتأسيس المقر العالمي للشركة في قلب إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن الدعم المقدم من مكتب أبوظبي للاستثمار والتعاون الوثيق مع سوق أبوظبي العالمي، والبنية التحتية العالمية التي تتمتع بها إمارة أبوظبي ستمكن الشركة من تعزيز التزامها بإرساء معايير جديدة ومتميزة في صناعة "البلوك تشين" العالمية.

وسيعمل مقر شركة "نيوبلاي" الجديد "إتش لاب" مع سوق أبوظبي العالمي لدعم خطط السوق الرامية لإعداد إطار عمل متقدم لتكنولوجيا التمويل اللامركزي، ليكون السوق بذلك من أوائل الجهات المزودة لتكنولوجيا التمويل اللامركزي الخاضعة للرقابة والتنظيم في العالم. وتتطلع شركة البلوك تشين الكورية للمساهمة في المختبر الرقمي التابع لسوق أبوظبي العالمي والعمل بشكل وثيق مع هيئة تنظيم الخدمات المالية في السوق لوضع إطار عمل تنظيمي فعّال لصناعة التمويل اللامركزي والذي يساهم في الحدّ من المخاطر على المستهلكين والأطراف المعنية بصناعة الخدمات المالية، ويعمل على تطوير نماذج أعمال جديدة لتحسين تجارب المستهلكين ونتائجهم.