"Nomo": حلول استشارية للاستثمار العقاري بالمملكة المتحدة

  • 2023-07-10
  • 09:37

"Nomo": حلول استشارية للاستثمار العقاري بالمملكة المتحدة

أعلن بنك Nomo، البنك الرقمي المتوافق مع أحكام  الشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة والذي يعدّ جزءاً من بنك لندن والشرق الأوسط (BLME) التابع لمجموعة بنك بوبيان، عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة "بلوبرينت" لتوفير مجموعة من الخدمات الاستشارية الاستثمارية المتكاملة المتعلقة في سوق العقارات في المملكة المتحدة لعملائه في الكويت والمنطقة.

وقال عضو مجلس إدارة بنك لندن والشرق الأوسط عبدالله التويجري إنه منذ انطلاق بنك Nomo، والهدف الأساسي هو الانتقال بالعملاء إلى بُعد جديد من الحلول والخدمات المتكاملة والفرص الاستثمارية، مما يجعلهم مميزين ولاسيما بما يتناسب مع بنوك المملكة المتحدة وما تُقدمه من مستويات عالية من الخدمة والمرونة وهو ما استطاع البنك إحرازه في فترة زمنية قصيرة.

 

العقار والتسهيلات 

 

وأوضح أنه من المعروف الآن أهمية امتلاك عقار في المملكة المتحدة والذي يُعدّ إحدى أهم ركائز الاستثمار العقاري الناجح بالنسبة للمستثمرين سواء كان العقار سكنياً أو استثمارياً، لكن الأمر يحتاج إلى توافر تسهيلات تمويلية مرنة وحلول استثمارية متكاملة من أجل البدء في هذا الاستثمار، وأضاف:" هنا يأتي دورنا في بنك Nomo  لتوفير ما يُناسب عملاؤنا وفي الوقت نفسه متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية".

 

التعاون مع " بلوبرينت" 

 

وأوضح أنه من خلال التعاون مع شركة "بلوبرينت" المتخصصة في استشارات الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة، يجري توفير فرص للعملاء مبنية على أسس واقعية بعد إجراء دراسات وتحليلات معتمدة للسوق العقارية، ومن ثم الحصول على أنسب الخيارات لتحقيق الاستفادة القصوى للمالك.

 

تعزيز خدمات Nomo

 

وأوضح:" ان هذه الخطوة تُعدّ إضافة لتعزيز سلسلة خدمات بنك Nomo والتي نعمل من خلالها على زيادة قاعدة العملاء المستفيدين في الكويت والمنطقة من خدمات بنك Nomo الرقمية ولاسيما خدمات التمويل العقاري بمزايا تنافسية مما يمنحهم تجربة مصرفية فريدة تُلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم مع ضمان أعلى معدلات مستويات الحماية والأمان".
شراكات جديدة 

وأشار التويجري أن الفترة المُقبلة سوف تشهد  شراكات استراتيجية جديدة عدة مع شُركاء مميزين لتعزيز سلسلة خدمات Nomo المميزة وتقديم حلول رقمية برؤية مالية عالمية تُساهم في تسهيل إدارة مدخرات عملائنا واستثمارها في المملكة المتحدة بكل سهولة ويسر.  

 

استشارات متعددة 

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "بلوبرينت" مشعل الملحم إن هذه الشراكة تأتي في ظل الطلب المتزايد للاستثمار العقاري في بريطانيا، خصوصاً وأن امتلاك عقار سكني أو استثماري كان ولا يزال حلم يراود الكثير سواء من حيث الرغبة في الاستثمار أو الإقامة الدائمة أو المؤقتة من قبل العملاء والمستثمرين في دول الخليج العربي مؤكداً أن هذه الاستشارات تأتي لتُنمي المسار الاستثماري والمالي الصحيح لعملاء Nomo.

 


مزايا لعملاء Nomo

 

وأشار الملحم إلى أنه من خلال هذه الشراكة نقدم لعملاء بنك Nomo في الكويت والمنطقة باقة متكاملة للتعرف على أنسب فرص الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة وتقديم استشارات مهنية مصممة وفقاً لاحتياجاتهم في ما يتعلق بالبحث أو الشراء الى جانب الاستشارات الضريبية، أو استشارات التمويل والاستشارات القانونية وكل ما يتعلق بالتصميم الداخلي والتأثيث وتأجير العقار.
هذا، وأشار التويجري إلى أن منتج التمويل العقاري المُقدم من Nomo متوافق بالكامل مع أحكام الشريعة الإسلامية ليكون بمثابة نقلة نوعية نجحنا من خلالها في تحدي الصعوبات بين الكيفية في الجمع بين مبادئ الشريعة في الصيرفة الإسلامية والابتكار الرقمي لتعزيز حلول تمويل العقارات في أكثر أسواق العقارات جاذبية وأهمية في العالم".
وأضاف: "مع خدمات بنك Nomo الرقمية للتمويل العقاري يُمكن للعملاء الآن استثمار ثرواتهم بشكلٍ مستمر مع إمكانية الوصول إلى حساباتهم على مدار الساعة (7/24) بما يناسب أنماط حياتهم المتنوعة ويوفر المزيد من الراحة والمرونة".