"ميتا" تطلق رسمياً تطبيق "ثريدز" المنافس لـ"تويتر"

  • 2023-07-06
  • 11:00

"ميتا" تطلق رسمياً تطبيق "ثريدز" المنافس لـ"تويتر"

أطلقت شركة "ميتا" المالكة لـ"فيسبوك"، رسمياً تطبيق "ثريدز" (Threads) الذي يرتكز على المنشورات النصية ويشكل منافساً جدياً لـ"تويتر"، إلا أن مخاوف قانونية أرجأت عملية إطلاقه في أوروبا إلى وقت لاحق.

 

للاطلاع:

ثاني الزيودي: القيمة الإجمالية للتجارة الخارجية للإمارات تبلغ 2.23 تريليون درهم في 2022

 

ويعدّ "ثريدز" أكبر تحد لـ"تويتر" وصاحبه إيلون ماسك الذي نجح حتى الآن في صدّ أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل "بلو سكاي" و"ماستودون".

وبات التطبيق الجديد متوافراً في متجري "آب ستور" و"غوغل بلاي" من  مساء أمس الأربعاء، مع حسابات ناشطة عليه لمشاهير مثل شاكيرا وجاك بلاك ووسائل إعلام ومنصات مثل "هوليوود ريبورتر" و"فايس" و"نتفلكس".

ويعتمد التطبيق في انطلاقته على قاعدة المستخدمين الخاصة في "انستغرام" التي تتخطى ملياري حساب، ما يوفر عليه تحدي البدء من الصفر.

ووفق مصدر مقرب، فإن مخاوف تنظيمية سترجئ إطلاق التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي، حيث تخضع "ميتا" لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض قواعد مشددة على شركات الإنترنت الكبرى.

وتقيّد إحدى هذه القواعد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة، كما ستكون الحال عليه بين "انستغرام" و"ثريدز"، وسبق أن ضُبط مارك زوكربيرغ من قبل الهيئات الناظمة الأوروبية وهو يقوم بذلك عندما اشترى "واتسآب".

ومن الواضح أن زوكربيرغ يستغل تخبط "تويتر" في ظل إدارة مالكه الجديد لإطلاق هذا المنتج المنافس الذي تأمل "ميتا" أن يصبح قناة التواصل المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.