"الطيران المدني" الإماراتية و"إيكاو" تتعاونان لاستضافة المؤتمر الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل في دبي

  • 2023-06-23
  • 10:30

"الطيران المدني" الإماراتية و"إيكاو" تتعاونان لاستضافة المؤتمر الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل في دبي

وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، في مقرّ منظمة الطيران المدني الدولي "ايكاو" في مونتريال، اتفاقية استضافة المؤتمر الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل، والذي تستضيفه دولة الإمارات في دبي خلال الفترة من 20 إلى 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

 

قد يهمك:

السعودية: الصادرات السلعية تنخفض بنسبة 25.2 في المئة خلال أبريل الماضي

 

ووقع الاتفاقية المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي والأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي "ايكاو" خوان كارلوس سالازار، في حضور عدد من أعضاء مجلس المنظمة.

ويمثل توقيع هذه الاتفاقية علامة بارزة في جهود دولة الإمارات لدفع صناعة الطيران، ودعم ممارساتها المستدامة التي تساهم في تحقيق الأهداف البيئية العالمية والتصدي لتداعيات تغير المناخ.

 

تعزيز جهود الإمارات في قيادة ملف التغير المناخي

 

وفي هذا السياق، قال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي إن توقيع اتفاقية استضافة المؤتمر الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل تمثل خطوة مهمة في رحلة الإمارات نحو صناعة طيران مستدامة، مشيراً إلى أن الدولة هدفت من خلال استضافة هذا المؤتمر إلى تعزيز جهودها في قيادة ملف التغير المناخي والوقود في قطاع الطيران، وذلك من خلال الجمع بين الخبراء العالميين وقادة الفكر لدفع الابتكار وتبادل أفضل الممارسات التي من شأنها جعل قطاع الطيران أقل تأثيراً على البيئة وأكثر كفاءة.

وأكد السويدي أهمية المؤتمر في النهوض بالأهداف البيئية ودورها في تشكيل مستقبل الطيران، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر سيوفر منصة للمناقشات والتعاونات الهادفة لنتمكن من التصدي وبشكل جماعي لتحديات تغير المناخ والعمل على تحقيق أهداف الدولة لبيئة خالية من الانبعاثات.

وأضاف أن هذا المؤتمر يؤكد ثقة المجتمع الدولي في قدرة دولة الإمارات على القيام بدورها كدولة رائدة في مجال الاستدامة، لتشكل مثالاً يحتذى به للمجتمع الدولي في خلق صناعة طيران صديقة للبيئة ومستدامة، داعياً أصحاب المصلحة على المستويين المحلي والدولي للانضمام والعمل بشكل تعاوني على رسم المسار نحو تحقيق الأهداف البيئية لصناعة الطيران ووضع الحلول لمعالجة التحديات البيئية التي تواجهنا".

الجدير بالذكر، أن مؤتمر الطيران وأنواع الوقود البديل يعتبران حدثاً دولياً يركزان على الوقود والنهج المتعلق بالطاقة النظيفة في صناعة الطيران، وهما بمثابة منصة لتبادل الابتكارات وعرض المعلومات من الدول وأصحاب المصلحة في الصناعة بهدف تشكيل إطار شامل للطاقة النظيفة في مجال الطيران.