"طيران الهند" تؤكّد طلبية شرائها 250 طائرة وباقة خدمات وحلول رقمية من "إيرباص"

  • 2023-06-22
  • 09:00

"طيران الهند" تؤكّد طلبية شرائها 250 طائرة وباقة خدمات وحلول رقمية من "إيرباص"

أكّدت شركة "طيران الهند" (Air India) طلبية شراء 250 طائرة من "إيرباص"، واعتمادها لباقة خدمات صيانة وحلول رقمية جديدة من الشركة الأوروبية، وذلك بموجب خطاب النوايا الذي وقعته في شباط/ فبراير الماضي، في خطوة تدعم إستراتيجية الناقل الهندي الخاصة بالتحول الرقمي والنمو.  

 

للاطلاع:

السعودية تريد تحويل "اكسبو" 2030 إلى احتفاء بعولمة المملكة وإنجازاتها

    وتشمل الاتفاقية 140 طائرة من طراز "A320neo"، و70 طائرة من طراز "A321neo" ذات الممر الواحد، بالإضافة إلى 34 طائرة من طراز "A350-1000" وست من طراز "A350-900" ذات الهيكل العريض.

    وستستفيد "طيران الهند" من الحلول المتكاملة من شركة "ساتير" التابعة لشركة "إيرباص"، بما يضمن أعلى مستويات الجاهزية لأسطولها، إذ يوفّر حل الصيانة المدعوم من "إيرباص" الأجزاء والقطع القابلة للتدوير والاستهلاك عند اللزوم، وخدمات تجديد المخزون بشكل تلقائي. وستكون "طيران الهند" أول عملاء نظام "سكاي وايز Core X3" الذي يعتبر أحدث منصات "إيرباص" الخاصة بتحليلات الرحلات الجوية وأكثرها تطوراً.

    الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة "طيران الهند" كامبل ويلسون قال: "من شأن برنامجنا الطموح لتجديد وتوسيع أسطولنا أن يجعل طيران الهند مشغلة لأكثر الطائرات تطوراً وكفاءة من ناحية استهلاك الوقود ضمن شبكة خطوطنا في غضون السنوات الخمس المقبلة. نفخر بالعمل والتعاون مع جميع شركائنا، بما فيهم شركة إيرباص، لبلورة ملامح رحلتنا لتعزيز سمعتنا كشركة طيران عالمية تعكس مكانة الهند الراسخة والرائدة على مستوى العالم". 

    من جهته، قال الرئيس التجاري لشركة "إيرباص" ورئيس "إيرباص" الدولية كريستيان شيرير: "يعدّ هذا أحد أكثر المشاريع طموحاً في القطاع اليوم تحت قيادة مجموعة تاتا وإدارة الشركة الجديدة"، منوهاً "بالدور الذي ستساهم به طائراتنا من خلال الكفاءة والراحة التي توفرها وقدرتها المتميزة على التحليق لمسافات طويلة، لتدعم شركة طيران الهند  في ترسيخ مكانتها الرائدة في قطاع الطيران العالمي، فضلاً عن اعتماد الشركة لباقة خدمات إيرباص المتقدّمة، التي تعد الخيار الأمثل لتعزيز عملية تحول عمليات الشركة".

    تجدر الإشارة إلى أن الطائرة من طراز "إيرباص A350" تدخل إلى سوق الطيران الهندية لأول مرة بعد طلبية طيران الهند الأخيرة، إذ ستساعد في تعزيز الإمكانات الضخمة لسوق المسافات الطويلة في الهند، وذلك من خلال تقنياتها المتقدمة والراحة التي توفّرها للركاب وقدرتها على التحليق لمسافات طويلة، مما يتيح للشركة فرصة تعزيز شبكتها وتجارب السفر، بالإضافة إلى فوائدها الاقتصادية والبيئية. وستلعب الطائرات من عائلة "A320" أيضاً دوراً فعالاً في تعزيز عمليات الشركة وتطوير قطاع الطيران في الهند على المستوى العالمي، كما من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم لأول طائرة "A350-900" قبل نهاية العام 2023.