"مصرف أبوظبي الإسلامي" ينضم إلى برنامج "اقتصادية أبوظبي" لتحسين البيئة التمويلية للقطاع الصناعي

  • 2023-06-21
  • 10:44

"مصرف أبوظبي الإسلامي" ينضم إلى برنامج "اقتصادية أبوظبي" لتحسين البيئة التمويلية للقطاع الصناعي

وقّع "مصرف أبوظبي الإسلامي" مذكرة تفاهم مع مكتب تنمية الصناعة، ذراع "دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي" لتطوير القطاع الصناعي، ينضم بموجبها المصرف إلى "برنامج تحسين البيئة التمويلية" الذي طوّره المكتب بهدف دعم نمو قطاع التصنيع في أبوظبي من خلال تقديم حلول مصرفية مخصصة للمؤسسات الصناعية لتحفيزها على النمو والتوسع في الصناعات التقليدية والمستدامة.

 

 

قد يهمك:

آيرينا: الطاقة المتجددة طريقة فعالة لخفض التكلفة والانبعاثات الكربونية

 

كما تدعم المذكرة تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، لتعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتصنيع، ورفع مساهمة القطاع الصناعي الوطني في الناتج المحلي الإجمالي.

وقام مكتب تنمية الصناعة بتطوير "برنامج تحسين البيئة التمويلية" ضمن جهوده لتحقيق أهداف "استراتيجية أبوظبي الصناعية"، التي تركز على تعزيز قدرات المصنّعين للوصول إلى التمويل لدعم النمو والارتقاء بتنافسية القطاع الصناعي في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى اجتذاب استثمارات مباشرة محلية وأجنبية للاستفادة من المزايا التنافسية وبيئة الأعمال التنافسية في دولة الإمارات.

وصُمم "برنامج تحسين البيئة التمويلية" لمساعدة الشركات العاملة في قطاع التصنيع على الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تقدمها المصارف الرائدة العاملة في إمارة أبوظبي من خلال إجراءات إلكترونية ميسرة، ونماذج تقديم طلبات سهلة الاستخدام.

ويهدف "مصرف أبوظبي الإسلامي" من خلال هذه الشراكة، إلى تقديم حلول مصرفية مخصصة للمصنعّين، وتعزيز قدراتهم المالية وتمكينهم من تحقيق النمو والتميز في قطاع الأعمال والصناعة في أبوظبي. وسيعمل المصرف على الاستفادة من خدماته المصرفية الشاملة لتقديم حلول مالية للشركات الصناعية المرخصة من "دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي"، فضلاً عن الخدمات الاستشارية والمصرفية لأصحاب المصلحة المحليين والأجانب العاملين في هذه القطاعات. وتشير مذكرة التفاهم إلى التزام "مصرف أبوظبي الإسلامي" بتبسيط وتيسير العمليات والإجراءات المصرفية، وتوفير تجربة مصرفية تسهم في نمو قطاع التصنيع في الإمارة.

ومن شأن التعاون الوثيق وتنسيق الجهود المشتركة بين مصرف أبوظبي الإسلامي ودائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، تعزيز سهولة تأسيس وتنمية الأعمال في منظومة الصناعة، كما تؤكد الشراكة على التزام الطرفين بتوفير الظروف المثلى للشركات والمصنّعين لتحقيق النمو والازدهار، ما يسهم بفاعلية في دفع جهود التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي.

 

تحقيق أهداف "استراتيجية أبوظبي الصناعية"

 

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة عرفات اليافعي إن "برنامج تحسين البيئة التمويلية" يهدف إلى تعزيز وصول المستثمرين والمصنّعين إلى التمويل وتزويدهم بالدعم اللازم لتحقيق النمو والتوسع انطلاقاً من أبوظبي.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار جهود المكتب لتعزيز المنظومة الشاملة للقطاع الصناعي والمساهمة في تحقيق الأهداف الطموحة لـ"استراتيجية أبوظبي الصناعية."

 

تعزيز جهود التنويع الاقتصادي

 

من جانبه، قال الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد أميت مالهوترا إن هذه الشراكة ستوفر تجربة مصرفية سلسة وفعّالة للشركات الصناعية والمستثمرين، بما يعزز جهود التنويع الاقتصادي ويدعم النمو الشامل لإمارة أبوظبي.

وعبّر عن تطلعاته لاستكمال البناء على ما حققه مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال التعاون مع "دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي" وفق مذكرة التفاهم التي وُقعت مؤخراً لتيسير فتح الحسابات المصرفية للأعمال بشكل رقمي.