الرئيس التنفيذي لـ"طيران الرياض": شركات الطيران التي لا تتبنى المخاوف المناخية لن تنجو

  • 2023-06-19
  • 10:35

الرئيس التنفيذي لـ"طيران الرياض": شركات الطيران التي لا تتبنى المخاوف المناخية لن تنجو

تعهد رئيس شركة "طيران الرياض" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي توني دوغلاس بأن تكون الشركة الناشئة مستدامة تجارياً وبيئياً، محذراً من أن شركات الطيران التي لا تتبنى المخاوف المناخية لن تنجو.

 

للاطلاع:

هواوي في قطر: مقر جديد وتوسع في الأعمال

    كلام دوغلاس جاء خلال كلمة ألقاها في حفل لتقديم شركة الطيران الجديدة عشية معرض باريس للطيران والتي يتم إطلاقها في وقت تتعرض فيه شركات الطيران لضغوط للوفاء بأهداف انبعاثات الصناعة، حيث يواجه البعض ضغوطاً قانونية بسبب الغسيل الأخضر.

    واشار دوغلاس إلى أنه في نهاية المطاف، ستكون استدامة الطيران التجاري هي التي ستميز بين الفائزين والخاسرين، مؤكداً أن أي شخص لا يأخذ الأمر على محمل الجد سيفشل بالتأكيد.

    وذكر أن مالكي الشركة سيفرضون توقعات مالية صارمة لم يحددها، مستبعداً أي إعلانات أخرى عن الطائرات في معرض هذا الأسبوع.

    ولكن مصادر في القطاع قالت إنه من المرجح أن توقع "الرياض للطيران" اتفاقاً مع "جنرال إلكتريك" للمحركات لتشغيل طائرات "دريملاينر" التي تم طلبها مؤخراً.

    وقال دوغلاس إن شركة "طيران الرياض" واصلت إجراء مسابقة بين "إيرباص" و"بوينغ" للطائرات الضيقة البدن.

    ورداً على سؤال عما إذا كانت "طيران الرياض" ستقدم المشروبات الكحولية في مقصوراتها وسط قوانين المملكة العربية السعودية الصارمة بشأن الشرب، قال دوغلاس إن شركة الطيران ستتبع دائماً أي قوانين يتم تطبيقها.

    تجدر الإشارة إلى أن "الرياض للطيران" ستطلق رحلاتها في العام 2025 في منطقة تمتلك شركاتها علامات تجارية راسخة لمستويات خدمة عالية.