شراكة بين "إنتراست" العالمية و"سرار" السعودية لتعزيز بروتوكولات الأمن السيبراني

  • 2023-06-13
  • 10:00

شراكة بين "إنتراست" العالمية و"سرار" السعودية لتعزيز بروتوكولات الأمن السيبراني

وقّعت شركة "إنتراست" العالمية المتخصصة في مجال توفير حلول موثوقة لتحديد الهوية والمدفوعات وحماية البيانات، اتفاقية شراكة مع شركة "سرار" التابعة لمجموعة "stc" السعودية والمزودة لخدمات الأمن السيبراني في السعودية، لتعزيز بروتوكولات الأمن السيبراني من خلال توفير حلول الأمن الرقمي المتطورة من "إنتراست".

 

للاطلاع:

اتفاقية انترلاين بين "طيران الإمارات" و"الخطوط الجوية الكينية"

 

وتمنح اتفاقية الشراكة هذه شركة "سرار" صفة الشريك البلاتيني والتي بموجبها تقوم بتوفير منتجات وحلول "إنتراست" الرقمية ضمن استراتيجية عدم الثقة مثل أنظمة هيكل المفتاح العمومي (PKI)، الهوية، وإدارة مفاتيح التشفير (HSM) ووحدات وحلول أمان الأجهزة لتمكين المؤسسات من التحكم في قدراتها السيبرانية وتأمين النظم البيئية الرقمية الخاصة بها.

ووقع الاتفاقية نائب رئيس المبيعات - الأمن الرقمي جاري ماكفي ومدير المبيعات الاستراتيجية في الشرق الأوسط وأفريقيا محمد عيسى، ومدير المبيعات الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا علاء زهران، ومدير المبيعات الإقليمي - الشرق الأوسط وأفريقيا أحمد حسين من جانب شركة "إنتراست"، فيما مثل جانب شركة "سرار" التابعة لمجموعة "إس تي سي" كلاً من الرئيس التنفيذي للمبيعات فهد أبو طالب، والرئيس التنفيذي للتسليم والاستشارات أيمن حسن الجمعي، وخبير إدارة المنتجات هشام ونيس، واخصائي الاتصال المؤسسي نور النجيدي.

كما تتيح هذه الشراكة لشركة "إنتراست" فرصة ثمينة لبناء وتطوير علاقات وثيقة ومستدامة مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص من خلال تقديم أفضل الحلول المبتكرة والمتقدمة في مجال الأمن السيبراني، مدفوعة بسجل شركة "سرار" الحافل بصفتها المورد الرئيسي للاتفاقات الإطارية مع كبار العملاء من القطاعين العام والخاص في المملكة.

وبموجب هذه الاتفاقية، تقوم شركة "سرار" بتوفير المجموعة الكاملة من حلول عدم الثقة لدى "إنتراست" والتي تشمل؛ حلول الشهادات، أنظمة هيكل المفتاح العمومي (PKI)، الهوية، وإدارة مفاتيح التشفير (HSM) ووحدات أمان الأجهزة للعملاء من خلال هذه الشراكة.

 

تطبيق أفضل حلول الأمن السيبراني

 

وفي هذا السياق، قال مدير المبيعات الاستراتيجية في الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "إنتراست" محمد عيسى إن هذه الشراكة تتيح للجهات والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة تطبيق أفضل حلول الأمن السيبراني والتي تعتبر مهمة حاسمة بالنسبة لأي بيئة تشغيلية في الوقت الراهن.

وأضاف عيسى أن السعودية تشهد تطوراً لافتاً في الآونة الأخيرة، مما يرسخ مكانتها كلاعب رائد في مجال الحماية والأمن السيبراني على المستوى الإقليمي، ما يؤكد أهمية الشراكة مع شركة "سرار" التي أثبتت مكانتها كقوة في مجال تسويق حلول وخدمات الأمن السيبراني التي تسهم في تمكين المؤسسات من بناء قدراتها السيبرانية.

 

نشر أحدث الحلول الرقمية

 

ومن جانبه، قال المدير العام لإدارة المنتجات والنمو في شركة "سرار" التابعة لمجموعة "إس تي سي" إبراهيم الربيِّع إن المملكة قامت في السنوات الماضية بتنفيذ العديد من الخطط الاستراتيجية من أجل تعزيز مبادرات الأمن السيبراني ودعم المؤسسات الخاصة والعامة، وذلك في إطار جهودها الهادفة إلى نشر أحدث الحلول الرقمية المبتكرة والمتطورة.

وأضاف الربيّع أن "سرار" تسعى دوماً إلى توفير أحدث خدمات وحلول الأمن السيبراني النوعية التي تساعد المؤسسات على اكتشاف ومنع هجمات الأمن السيبراني وحماية المستقبل الرقمي بما يتماشى مع أهداف "رؤية 2030".

وأشار إلى أنها باعتبارها واحدة من الشركات الوطنية الرائدة في مجال الأمن السيبراني في المملكة، توفر "سرار" بالتعاون مع شركائها في "إنتراست" باقة شاملة من الحلول الرقمية المتطورة التي تساعد على تطوير واستدامة البنية التحتية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية.