"راكز" الإماراتية تتعاون مع مجلس الأعمال الأوكراني لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

  • 2023-06-13
  • 11:37

"راكز" الإماراتية تتعاون مع مجلس الأعمال الأوكراني لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

وقّعت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" اتفاقية مع مجلس الأعمال الأوكراني لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.

ووقع الاتفاقية رئيس قطاع الاتصال الحكومي والمؤسسي في "راكز" ياسر عبد الله الأحمد، ورئيسة مجلس إدارة مجلس الأعمال الأوكراني في دبي والإمارات الشمالية أولينا شيروكوفا، في حضور عدد من رؤساء الأقسام في "راكز"، إلى جانب وفد من مجلس إدارة الأعمال الأوكراني ومجموعة من أصحاب الأعمال.

وبموجب هذه الاتفاقية، يمكن للمستثمرين الأوكرانيين الاستفادة من حلول تأسيس الأعمال التي تقدمها "راكز"، والمصممة حسب الطلب وتتميز بالتنافسية، وسيتم تسليط الضوء كذلك على مزايا هذه الشراكة من قِبل الطرفين عن طريق مجموعة من المبادرات التي تتضمن فعاليات وحملات مشتركة.

 

تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وأوكرانيا

 

وفي هذا السياق، قالت رئيسة مجلس إدارة مجلس الأعمال الأوكراني في دبي والإمارات الشمالية أولينا شيروكوفا إن هذا التعاون يفتح الباب أمام تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرةً إلى أن موقع "راكز" الاستراتيجي وقربها من الموانئ يلعب دوراً مهماً في كونها وجهة جذابة للشركات التجارية الأوكرانية التي ترغب بنقل أعمالها إلى دولة الإمارات، كما تلبي بنية المنطقة الحرة التحتية الحديثة متطلبات أي قطاع يخدم السوق، بما في ذلك التصنيع أو تقنية المعلومات أو العقارات.

 

تحفيز نمو الشركات في المنطقة

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "راكز" رامي جلاد إن إمارة رأس الخيمة توفر فرصاً استثمارية لتحفيز نمو الشركات في المنطقة، مشيراً إلى أن الميزة الفريدة من نوعها والمتمثلة في التملك التام للأعمال واستعادة الأرباح بالكامل تسمح للمستثمرين الأوكرانيين الراغبين في تكوين وجودهم أو توسعة نطاق عملياتهم التجارية في الإمارات على العمل ضمن بيئة ملائمة.

وأضاف جلاد أن الاتفاقية مع مجلس الأعمال الأوكراني تسهم في تعزيز علاقات التعاون وتدفع الشركات الأوكرانية للازدهار وسط الاقتصاد النابض بالحيوية الذي تتمتع به دولة الإمارات.