الإمارات: "كيوليس" العالمية توقع على "تعهد الشركات المسؤولة مناخياً"

  • 2023-06-07
  • 11:39

الإمارات: "كيوليس" العالمية توقع على "تعهد الشركات المسؤولة مناخياً"

وقّعت شركة "كيوليس" المتخصصة في مجال خدمات النقل العام، على مبادرة "تعهد الشركات المسؤولة مناخياً" التي أطلقتها وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، وذلك تماشياً مع التزام الشركة بدعم أجندة العمل المناخي لدولة الإمارات ومبادرتها الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050.

 

للاطلاع:

القرار السعودي المنفرد الذي أطلق استقرار النفط عالمياً

     

    وجاء توقيع التعهد ضمن النسخة العاشرة من سلسلة اجتماعات "الحوار الوطني حول الطموح المناخي"، التي عقدت مؤخراً تحت رعاية وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم المهيري، وذلك قبيل استضافة دولة الإمارات اجتماعات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ " COP28" في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

    ووقعت شركة " كيوليس" على "تعهد الشركات المسؤولة مناخياً" تماشياً مع التزامها المستمر في تحقيق مستهدفات دولة الإمارات من حيث الوصول إلى الحياد المناخي، كما تؤكد "كيوليس" من خلال توقيع هذا التعهد التزامها بالاستدامة كإحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها حيث تستكمل سعيها الدائم لتحقيق كفاءة الطاقة من أجل تقليل الانبعاثات الكربونية. 

    وتقدم اجتماعات "الحوار الوطني للطموح المناخي" منصة للتجمعات الخاصة بقطاع التصنيع بما يتماشى مع أهداف المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 كمحرك وطني يهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية.

    ويكتسب توقيت التوقيع على هذا التعهد أهمية كبيرة لأنه يأتي قبل 6 أشهر فقط عن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لاجتماعات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ "COP28". وقد جرت مراسم التوقيع بحضور وزيرة التغير المناخي والبيئة ووزيرة الدولة للأمن الغذائي مريم بنت محمد المهيري وممثلين عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ووكالة الإمارات للفضاء، وهيئة الفجيرة للبيئة، وبلدية دبا الفجيرة، وهيئة البيئة - أبوظبي، وبلدية دبي، وبلدية رأس الخيمة، بالإضافة إلى ممثلين لكبرى الشركات المصنّعة في الدولة بما في ذلك العديد من الشركات الفرنسية.

    ومن خلال التوقيع على هذا التعهد المهم، تضع شركة " كيوليس" نفسها في مقدمة قطاع النقل المستدام، لتقود بذلك الجهود الهادفة لإعادة تشكيل التأثير البيئي للصناعة، كما تعزز الالتزام بالممارسات الصديقة للبيئة من خلال سعيها للحدّ من الانبعاثات الكربونية كمحفز للتغيير باعتبارها شريكاً موثوقاً به لبناء مستقبل أكثر استدامة.

     

    التزام "كيوليس" بخطوات الإمارات لمواجهة التغير المناخي

     

    وفي هذا السياق، قال مدير إدارة الإعداد والتجهيز لدى "كيوليس" تيبو بيلات الذي قام بتوقيع التعهد نيابة عن الشركة إنه انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية تؤكد شركة "كيوليس" التزامها التام بدعم الخطوات الكبيرة التي تتخذها دولة الإمارات في إطار الجهود العالمية لمواجهة التغير المناخي.

     وأعرب بيلات عن هدف "كيوليس" الراسخ بأن النقل المستدام أمر محوري لتشكيل مستقبل أكثر استدامة للأجيال المقبلية، مشيراً إلى أن الشركة تؤيد بشدة بأنه من خلال تبني الممارسات الصديقة للبيئة والحدّ من انبعاثات الكربون، فإنها تساهم في تنفيذ أجندة العمل المناخي لدولة الإمارات ودعم التوجه العالمي لمكافحة تغير المناخ ومستقبل أكثر استدامة.