تبوك الدوائية تتعاون مع شركة ليفولتا لطرح علاج جديد لالتهاب المفاصل في المنطقة

  • 2023-06-07
  • 12:38

تبوك الدوائية تتعاون مع شركة ليفولتا لطرح علاج جديد لالتهاب المفاصل في المنطقة

أعلنت شركة "تبوك للصناعات الدوائية" (شركة مملوكة بالكامل لمجموعة أسترا الصناعية) عن التوقيع على اتفاقية ترخيص وتوزيع حصرية مع شركة الأدوية الأميركية "ليفولتا" (Levolta) لتسويق علاج لالتهاب المفاصل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، باستثناء جنوب أفريقيا.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستحصل شركة "تبوك الدوائية" على ترخيص تسويق عقار VOLT01 لعلاج التهاب المفاصل، وستتولى مسؤولية تسجيله واستيراده وتسويقه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "تبوك الدوائية" ورئيس "مجموعة أسترا الصناعية" محمد الحقباني على ثقته في أن يلعب علاج VOLT01 دوراً رئيسياً في تحسين الظروف الصحية لأكثر من 5 ملايين مريض يعانون من التهاب المفاصل في المملكة العربية السعودية وغيرهم الكثير من المرضى في جميع أنحاء المنطقة، وأضاف: "ستعزز شراكتنا مع ليفولتا التزامنا بمواصلة دعم رؤية المملكة 2030 من خلال توفير أدوية فريدة من نوعها تتناول امراضاً عدة".  

وتتوقع "ليفولتا" أن تبدأ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية لعقار VOLT01 في أواخر العام 2023 أو أوائل العام 2024، وستتولى تصنيع المنتجات وضمان الجودة كجزء من اتفاقيتها مع شركة "تبوك"، كما تتوقع "ليفولتا" إطلاق شراكات مماثلة مع شركات أدوية أخرى على مستوى العالم.