مجموعة "أباريل": اتفاقية مع "المشرق" لقرض مستدام

  • 2023-06-06
  • 09:27

مجموعة "أباريل": اتفاقية مع "المشرق" لقرض مستدام

وقّعت مجموعة أباريل المتخصصة بالأزياء وتجارة التجزئة والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، اتفاقية للحصول على أول قرض ثنائي طويل الأجل مرتبط بالاستدامة مع المشرق.  

 

تعزيز الاستدامة 

ويهدف هذا التمويل الذي يرتبط بأداء مجموعة "أباريل"، إلى تعزيز مسيرة الاستدامة في المجموعة، وذلك من خلال تحديد أهداف طموحة. ويمكن للمجموعة عبر هذا التمويل المرتبط بالأداء، إطلاق مبادرات استدامة، وضمان تحقيق تقدم قابل للقياس في هذا المجال. وفي إطار هذه الصفقة، سيقوم المشرق بمراقبة التقدم الذي تحرزه مجموعة أباريل في تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها.

هذا، ويلعب المشرق دوراً مهماً في تمكين ودعم مجموعة "أباريل" لتبني ممارسات مستدامة. ويتضمن هذا الدور اختيار مؤشرات الأداء الرئيسية التي تتماشى مع معايير الاستدامة الأساسية واستراتيجية الأعمال التي تتبناها مجموعة أباريل، فضلاً عن تلبية معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في صناعة الأزياء، كما تولى المشرق مسؤولية معايرة أهداف أداء الاستدامة وفق مؤشرات الأداء المحددة، وجرى تصميم هذه الأهداف بعناية لتكون قابلة للتطبيق طوال مدة القرض. وتسعى القروض المرتبطة بالاستدامة إلى تحقيق تغيير إيجابي وتشجيع القيام بإجراءات ذات أثر داخل الصناعة، من خلال تحديد أهداف طموحة وتقديم الحوافز المناسبة.

الحوكمة البيئية والاجتماعية 

وقال رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في المشرق جويل فان دوسن:" إن القرض يعكس التزام المشرق تجاه التمويل المستدام باعتباره أحد المجالات المتزايدة الأهمية بالنسبة للشركات في مختلف القطاعات"، مشيراً إلى وجود مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الشركات لتنفيذ ممارسات حوكمة بيئية واجتماعية ومؤسسية مستدامة، وعبّر عن التزام "المشرق بمساعدة مجموعة "أباريل" بما يمكّنها من التركيز على القضايا الأكثر أهمية، كالمساواة بين الجنسين في مكان العمل وعمليات التوريد المسؤولة".

وأضاف جويل:" إن البنك يتطلع للاستفادة من الأدوات المالية المبتكرة التي تهدف إلى تحفيز تبني ممارسات مستدامة، ومواءمة الحوافز المالية مع أهداف حوكمة بيئية واجتماعية ومؤسسية مؤثرة.

خطوة استراتيجية

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أباريل نيراج تيكشانداني إن هذا القرض المرتبط بالاستدامة مع المشرق، يمثل خطوة استراتيجية تتماشى مع رؤية المجموعة الهادفة إلى تعزيز الاستدامة في مختلف جوانب العمليات، مشيراً إلى أن الإطار المالي لهذه الاتفاقية يعمل كمحفز لتحقيق أهداف المجموعة الخاصة بالاستدامة والمرتبطة بشكل وثيق بعوامل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. 

 

النمو المالي والاستدامة 

ولفت النظر إلى أن المجموعة تعمل على صياغة مسار جديد كلياً في صناعة الأزياء والتجزئة، يربط بين النمو المالي والاستدامة، موضحاً أنه يجري التعاون بشكل وثيق مع "المشرق" لوضع معايير جديدة في العديد من المجالات، كالتنوع والشمول والمصادر المسؤولة.