"أمانات القابضة" الإماراتية توافق على توزيع أرباح نقدية بقيمة 100 مليون درهم

  • 2023-04-18
  • 11:06

"أمانات القابضة" الإماراتية توافق على توزيع أرباح نقدية بقيمة 100 مليون درهم

وافق مساهمو شركة "أمانات القابضة" الإماراتية على جميع بنود جدول الأعمال في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة، بما في ذلك برنامج إعادة شراء الأسهم لما يصل إلى 5 في المئة من أسهم الشركة القائمة وتوزيع أرباح بقيمة 100 مليون درهم إماراتي لعام 2022، والبالغة 4 فلوس للسهم الواحد لعام 2022 بأكمله أو ما يعادل 88 في المئة من الربح العائد لمساهمي الشركة.

 

للاطلاع:

"طاقة" تطرح سندات من شريحتين بـ 1.5 مليار دولار

 

وسيساهم برنامج إعادة شراء الأسهم الذي سيتم تمويله من خلال الاحتياطات النقدية الحالية، في تحقيق هيكل رأس المال الأمثل وزيادة القيمة للمساهمين، حيث تم تحديد سقف سعر إعادة الشراء للسهم الواحد بحسب القيمة الدفترية، ما يمثل زيادة بنسبة 19 في المئة على سعر السهم بعد استبعاد الأرباح عند إغلاق التداول في 17 نيسان/أبريل 2023.

 

تقديم القيمة لمساهمي "أمانات"

 

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "أمانات القابضة" حمد عبدالله الشامسي إن برنامج إعادة شراء أسهم "أمانات" يؤكد إيمان إدارتها بتميز سعر سهم الشركة وقدرته على توفير فرص استثمارية واعدة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ثقتنا في نموذج أعمالها ومسار نموها.

وأضاف الشامسي أنه وفي الوقت نفسه، تعكس مضاعفة أرباح الشركة من مستويات ما قبل العام 2020، التزامها بتقديم القيمة لمساهميها من خلال مزيج من نمو الأعمال وزيادة الأرباح والعائد على رأس المال.

وأشار إلى أن "أمانات" ماضية قدماً بمسيرتها الاستثمارية، لافتاً النظر إلى فرص كبيرة وواعدة للاستفادة من قدرات أمانات الاستثمارية من خلال تحديد المصادر وتطوير المنصات التي من شأنها تحقيق المزيد من النمو وتعظيم القيمة لمساهميها.