السعودية: مبادرات تمويلية بـ 2.9 مليار دولار حصيلة اليوم الأول لبيبان 23

  • 2023-03-10
  • 11:51

السعودية: مبادرات تمويلية بـ 2.9 مليار دولار حصيلة اليوم الأول لبيبان 23

 

شهد اليوم الأول من ملتقى بيبان 23 الذي تحتضنه العاصمة السعودية الرياض تحت شعار "فرص تصنع الريادة"، توقيع أكثر من 25 اتفاقية ومذكرة تفاهم، وإطلاق عدد من المبادرات التمويلية بقيمة مالية تجاوزت 11 مليار ريال (2.9 مليار دولار).

 

 

إقرأ ايضاً:

الاقتصاد السعودي يحقق أعلى نمو بالناتج المحلي بين دول مجموعة العشرين

 

 

"منشآت": اتفاقات ومذكرات تفاهم

 

وقّعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" اتفاقات تعاون مع البنك الأهلي السعودي والبنك العربي الوطني وبنك ساب ومصرف الإنماء وبنك البلاد وشركة الجبر للتمويل وشركة الأمثل للتمويل وشركة عبد اللطيف جميل للتمويل؛ بهدف تقديم برامج ومنتجات تمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، فيما جددت اتفاقاتها مع مصرف الراجحي والبنك السعودي الفرنسي وبنك الرياض.

كما وقّعت "منشآت" اتفاقية تعاون مع وزارة الطاقة بهدف تمكين محطات الوقود من التوسع في العلامات التجارية من خلال مركز الامتياز التجاري، وأبرمت "منشآت" اتفاقية تعاون مع هيئة تطوير بوابة الدرعية بهدف تعزيز المجالات المشتركة، وبما يخدم مختلف القطاعات المتعلقة بريادة الأعمال في الدرعية، تشمل الفرص التسويقية والتدريب والتطوير، إلى جانب التعاون في الإسهام بتطوير المشاريع والابتكارات المميزة.

 

 

قد يهمك:

ووقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، عدداً من مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات الحكومية والمشاريع الكبرى، منها وزارة البيئة والمياه والزراعة وصندوق التنمية السياحي وهيئة تنمية الصادرات السعودية وشركة البحر الأحمر الدولية، بهدف تمكين ودعم رواد الأعمال والمنشآت والشركات الناشئة.

وفي مجال التقنية والتكنولوجيا، أبرمت "منشآت" مذكرة تفاهم مع شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة لتطوير وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجال التحول الرقمي، ودعم نموها في التجارة الإلكترونية وتقديم حلول للشركات الناشئة التي تعتمد على تكنولوجيا الاتصالات.

 

مبادرة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

 

إلى ذلك، أطلق بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية مبادرة الموافقة على تمويلك خلال يومي عمل لزوار ملتقى بيبان بمشاركة عدد من البنوك التجارية وهي: بنك البلاد، والبنك العربي الوطني، والبنك السعودي البريطاني "ساب".

وتهدف المبادرة إلى تسريع إجراءات الموافقة على طلبات التمويل، والحصول على الموافقة الائتمانية، وتعريف المنشآت وزوّار الملتقى بمنتجات البنك التمويلية المختلفة، وبرامج التمويل المشترك.