الامارات: ورشة للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

  • 2023-03-10
  • 12:20

الامارات: ورشة للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

برعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجيّة والتعاون الدولي ورئيس اللجنة العليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، استضاف المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الامارات، ورشة التطبيقات وبناء القدرات للعام 2023 المنظّمة من قبل مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينافاتف).

امتدّت ورشة العمل التي عُقدت في أبوظبي على ثلاثة أيّام وحضرها أكثر من 100 شخص من 21 دولة ممثّلة في مجموعة المينافاتف، وبمشاركة مراقبين وممثّلين من الهيئات الإقليميّة الشبيهة بالفاتف والمنظّمات الدوليّة.

وقد تأسّست مجموعة المينافاتف في العام 2004، وهي هيئة إقليميّة شبيهة بالفاتف تؤدّي دوراً أساسيّاً على مستوى تنسيق المواجهة الإقليميّة للجرائم الماليّة. وتستضيف الدول الأعضاء في المجموعة دورياً ورشة التطبيقات وبناء القدرات الّتي تنظّمها سكرتاريّة المجموعة بمساعدة فريق عمل المساعدات الفنّية والتطبيقات، حيث يشكّل عقدها محطّة رئيسيّة في جدول أعمال مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ويقدّم للسلطات الوطنيّة مساحة لاستعراض ومناقشة المسائل الطارئة المؤثّرة على الجهود الإقليميّة لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.