صفقة لمايكروسوفت حول Call of Duty: المنافسة مع سوني تشتعل

  • 2023-02-22
  • 09:49

صفقة لمايكروسوفت حول Call of Duty: المنافسة مع سوني تشتعل

 

وقّعت شركة مايكروسوفت اتفاقاً مدته عشر سنوات يتيح لعبة Call of Duty وغيرها من ألعاب Activision على منصة الألعاب الخاصة بشركة Nvidia، إذا سمحت الهيئات التنظيمية الأميركية لمايكروسوفت، مالكة منصة Xbox بإكمال صفقة الاستحواذ المثيرة للجدل على Activision والتي تبلغ قيمتها 69 مليار دولار.

 

قد يهمك:

"البلوك تشين".. تقنية جديدة بعصر الانترنت تعزز التنمية والابتكار

 

معارضة شديدة

 

 

ويثير الاندماج المقترح بين مايكروسوفت ومطورة ألعاب الفيديو Activision معارضة شديدة من الهيئات التنظيمية ومنافسين مثل Sony، ويمكن للاتفاق مع Nvidia أن يهدئ المخاوف من خلال ضمان زيادة وصول ممارسي ألعاب الفيديو لألعاب تسيطر عليها مايكروسوفت.        

وأمل رئيس مايكروسوفت براد سميث، أن تفكر شركة سوني في إبرام النوع نفسه من الصفقات مع Nvidia.

 

 

يمكنك الإطلاع:

البحرين تتولى رئاسة "منظمة التعاون الرقمي"

 

 

  سوني في الواجهة        

 

وتقود سوني معارضة صفقة مايكروسوفت وActivision، إذ قالت العام الماضي إنها "سيئة للمنافسة ولصناعة الألعاب وللاعبين أنفسهم".

 

يمكنك المتابعة:

 

.. وغوغل تعبّر عن مخاوفها   

 

وأعربت شركات أخرى، منها غوغل، عن مخاوفها للجنة التجارة الاتحادية بشأن الصفقة، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام.            

وتعهدت مايكروسوفت بإبقاء Call of Duty على منصة الألعاب بلاي ستايشن الخاص بـ "سوني" ولم تتأثر شعبية هذه اللعبة بعد ما يقرب من عقدين من إطلاقها، إذ حقق أحدث إصدار منها مبيعات قدرها مليار دولار في أول عشرة أيام من طرحه في أكتوبر تشرين الأول.

وكانت بريطانيا أعلنت الشهر الحالي أن الصفقة قد تضر بممارسي ألعاب الفيديو من خلال إضعاف التنافس بين Xbox وسوني، ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار وتقليص الخيارات وتراجع الابتكارات في هذا المجال، فضلاً عن خنق المنافسة في قطاع الألعاب الرقمية.