"إمباور" الإماراتية تزوّد "مدينة دبي الملاحية" بـ 63 ألف طن تبريد

  • 2023-02-22
  • 09:32

"إمباور" الإماراتية تزوّد "مدينة دبي الملاحية" بـ 63 ألف طن تبريد

وقّعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" و"مدينة دبي الملاحية" اتفاقية لتزويد مشروع "مدينة دبي الملاحية" بطاقة تبريد تتجاوز 63 ألف طن تبريد.

 

إقرأ: 

"غرف دبي" في العام 2022: إنجازات طموحة في مواكبة مسيرة الإمارة التنموية

 

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أحمد بن شعفار ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "دي بي وورلد" سلطان أحمد بن سليّم، المزوّد الرائد للحلول اللوجيستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم.

وتعدّ الاتفاقية الجديدة الأولى من نوعها بعد الادراج الناجح لاسم "إمباور" في سوق دبي المالي، وتعكس ثقة قطاع الاعمال بالدور الذي تلعبه المؤسسة في تقديم خدمات تبريد المناطق الصديقة للبيئة بمكاسب اقتصادية واجتماعية وبيئية ومناخية مستدامة، كما تعكس الاتفاقية المقدرة العالية للمؤسسة في توسيع أعمالها ونموها وازدهارها وزيادة رقعة مشاريعها بنموذج عمل متطور ومستدام.

وأعلنت "إمباور" أنها ستستثمر 450 مليون درهم لتأمين احتياجات اكثر من 43 مبنى في "مدينة دبي الملاحية" بخدمات تبريد المناطق على مرحلتين وعبر محطتين متواجدتين داخل "مدينة دبي الملاحية" وتعملان بأنظمة مبتكرة ونموذج عمل متطور ومستدام. وتتيح المرحلة الأولى تزويد 27 مبنى بطاقة تبريد تتجاوز 28 ألف طن تبريد. أما المرحلة الثانية، فتشمل تزويد 16 مبنى بطاقة تبريدية تصل إلى أكثر من 35 ألف طن تبريد.

وتعتبر "مدينة دبي الملاحية" التابعة لمجموعة "دي بي وورلد" واحدة من ابرز الوجهات الحضارية لمناطق التملك الحر في دبي، ويهدف تطويرها إلى دعم التجارة البحرية والشحن وتقديم الخدمات الملاحية. وتضم المدينة عقارات سكنية فاخرة، وفنادق فئة 5 نجوم وأبراجاً مخصصة للمكاتب، ومنافذ تجزئة وسلسلة خدمات متنوعة ترتقي بأسلوب الحياة والعمل في مكان واحد.

 

بن شعفار: التعاون يعكس إقبال قطاع العقارات على الاستثمار بمجال الاستدامة البيئية

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أحمد بن شعفار: "يعتبر مشروع مدينة دبي الملاحية من المشاريع العقارية الرائدة في الإمارة، التي تترجم الدور التنموي الرائد لمشاريع دبي المستدامة، التي تستهدف الاستثمار بالمساحات البحرية المطلة على ساحل الخليج العربي بدبي، والتي تتضمن المباني السكنية والفندقية والتجارية وغيرها من المرافق الحيوية، التي تدعم الوجهة السياحية والتجارية لإمارة دبي. وتسعدنا الشراكة مع مدينة دبي الملاحية في تطوير مشروع مدينة دبي الملاحية، وتزويده بأنظمة تبريد المناطق الصديقة للبيئة، التي تقدم وفورات في التكلفة بنسبة تصل إلى 50 في المئة والتي تساهم في الحد من الانبعاثات الكربونية مقارنة مع استخدام وسائل التبريد الأخرى".

وأضاف أن "هذا التعاون يعكس الإقبال الإيجابي ضمن قطاع العقارات على الاستثمار في مجال الاستدامة البيئية، ما يسهم بشكل رئيسي في تعزيز مسيرة نمو المؤسسة".

 

قد يهمك:

"سي دبليو بي" التابعة لـ "جلف كابيتال" تندمج مع "بيتوشيفيتش"

 

بن سليّم: تتوافق هذه الاتفاقية مع استراتيجية الاستدامة التي نتبعها

 

 

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "دي بي وورلد" سلطان أحمد بن سليّم:"يسعدنا التعاون مع إمباور لتزويد مشروع مدينة دبي الملاحية بأنظمة تبريد المناطق بمواصفات مستدامة وصديقة للبيئة، حيث إن علاقتنا مع الشركة تساعدنا على ترجمة التزامنا إزاء معايير المباني الخضراء في دبي، ودعم التوجه البيئي وأهداف التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم".

وأضاف بن سليّم:"تتوافق هذه الاتفاقية مع استراتيجية الاستدامة التي نتبعها والمتمثلة في برنامج عالمنا مستقبلنا، لتنضم إلى قائمة جهودنا في تنفيذ مشاريعنا وعملياتنا بشكل مسؤول".