صدارة السعودية: 57 فرصة لتنمية المحتوى المحلي بقيمة 3.5 مليارات ريال

  • 2023-02-02
  • 09:36

صدارة السعودية: 57 فرصة لتنمية المحتوى المحلي بقيمة 3.5 مليارات ريال

استعرضت شركة صدارة للكيماويات "صدارة" السعودية نحو 57 فرصة لتنمية المحتوى المحلي بقيمة تزيد على 3.5 مليارات ريال للسنوات الأربع المقبلة، وذلك في مجال الكيماويات والمعدات وقطع الغيار.

جاء ذلك خلال مشاركة شركة صدارة للكيماويات "صدارة" في المنتدى والمعرض السابع لبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد "اكتفاء"، الذي بدأ أعماله في 30 كانون الثاني/يناير ويختتم أعماله اليوم الخميس في مركز الظهران الدولي للمعارض والمؤتمرات في الظهران، بمشاركة أكثر من 290 جهة.

 

 

قد يهمك:

"أرامكو السعودية" و"توتال إنرجيز" نحو إنشاء مجمع بتروكيماويات في المملكة

 

وقدّم فريق "صدارة" للكيماويات ورشتي عمل لعرض فرص توطين المشتريات بهدف تمكين الموردين المحليين، كما استعرض الفريق فرص الاستثمار في الصناعات التحويلية في مجمع الصناعات الكيماوية والتحويلية "بلاسكيم"، طارحاً أمام المستثمرين العديد من الفرص في حزمة من التطبيقات المختلفة، مثل سلسلة البولي يوريثان والمواد الكيماوية المتخصصة والوسيطة، كما قدم الفريق شرحاً متكاملاً حول خطوات تسجيل وتأهيل موردي الشركة.

 

للإطلاع:

السعودية على طريق التحول إلى مصنّع قوي للسيارات الكهربائية

 

تمكين المحتوى المحلي وتحقيق التنوع الاقتصادي في المملكة

 

تجدر الإشارة إلى أن "صدارة" تقوم بدور رئيسي للمساهمة في تمكين المحتوى المحلي وتحقيق التنوع الاقتصادي الذي يعدّ إحدى الركائز الأساسية لرؤية المملكة 2030 من خلال توفير فرص العمل وتوفير الفرص الاستثمارية، ومنح الأولوية للموردين الذين يقدمون منتجات سعودية الصنع، كما تساهم "صدارة" مع العديد من الجهات في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى مؤسسيها شركة أرامكو السعودية وشركة داو، للمساعدة في تمكين المحتوى المحلي.

وتأتي مشاركة "صدارة" الفاعلة في منتدى ومعرض اكتفاء 2023، الذي يُعدُّ إحدى أهم المنصات العالمية لدعم سلاسل الإمداد والمحتوى المحلي في قطاع الصناعة، ضمن ركائز خطتها ومبادراتها لتمكين الصناعة، وتعزيز المحتوى المحلي، حيث نما المحتوى المحلي لصدارة منذ العام 2019م بنحو 5 في المئة لتساهم بنحو 27 مليار ريال من المشتريات في الاقتصاد المحلي، وتهدف "صدارة" إلى توجيه 80 في المئة من نفقاتها نحو السوق المحلية بحلول 2025م، على أن تكون 60 في اللمئة منها منتجات سعودية الصنع.

وقد نجحت "صدارة" على مدى السنوات القليلة الماضية في تمكين استثمارات تفوق قيمتها 3.3 مليارات ريال تعتمد على منتجات الشركة في مجمع الصناعات الكيماوية والتحويلية "بلاسكيم" المجاور لمجمع الشركة الكيميائي مما ساعد على توفير أكثر من 760 فرصة عمل.