غرفة رأس الخيمة تعزز تعاونها مع غرفة فادودارا الهندية في مجال تبادل الخبرات الاستثمارية

  • 2023-02-02
  • 09:42

غرفة رأس الخيمة تعزز تعاونها مع غرفة فادودارا الهندية في مجال تبادل الخبرات الاستثمارية

وقّعت غرفة تجارة رأس الخيمة مذكرة تفاهمٍ مع غرفة تجارة وصناعة فادودارا الهندية في شأن تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين، وذلك على هامش زيارة وفد الغرفة إلى مدينة كوجارات الهندية، للمشاركة في معرض "إكسبو غرفة تجارة وصناعة فادودارا" في دورته الحادية عشرة.

ووقع المذكرة النائب الأول لرئيس غرفة تجارة رأس الخيمة رئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب يوسف محمد اسماعيل ورئيس غرفة فادودارا إم دي باتيل.

وشملت مذكرة التفاهم تبادل المعلومات التجارية والخبرات الاستثمارية، وتطوير مشاريع مشتركة ونقل التكنولوجيا، وتنظيم المعارض وتبادل البعثات التجارية ودعم رجال الأعمال من الغرفتين، وتنسيق الجهود بما يحقق الأهداف المشتركة للجانبين.

قد يهمك:

اسماعيل: مذكرة التفاهم  تعكس الالتزام المتبادل بتطوير العلاقات الثنائية

وفي هذا السياق، قال النائب الأول لرئيس غرفة تجارة رأس الخيمة رئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب يوسف محمد اسماعيل إن مذكرة التفاهم  تعكس الالتزام المتبادل بتطوير العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى مستويات عالية، مشيراً إلى أنها إحدى ثمار الزيارة الناجحة للوفد التجاري لغرفة رأس الخيمة إلى معرض "إكسبو غرفة تجارة فادودارا" .

وأوضح اسماعيل أن الهدف من الزيارة، والتعاون مع غرفة فادودارا الهندية، هو دعم الشركات العاملة في رأس الخيمة، ودخول أسواق جديدة والاطلاع على الفرص الاستثمارية المشتركة بين مجتمعي الأعمال في رأس الخيمة ومدينة فادودارا الهندية، والتواصل مع مكونات مجتمع الأعمال في هذه المدينة الواعدة.

وأضاف أن الهند تعتبر الشريك الاقتصادي الأول لدولة الإمارات، وتُعد مدينة كوجارات سابع أكبر ولاية في الهند، كما تُعد قوة اقتصادية للهند، وتعتبر مدينة فادودارا والتي تم توقيع مذكرة التفاهم مع رئيس غرفة التجارة بها، ثالث أكبر مدينة في ولاية كوجارات والمركز الصناعي لها، ولذلك، فإن فرص التعاون قائمة وكبيرة بين رأس الخيمة وفادودارا الهندية.

باتيل: خطوة لتأسيس شراكات مشتركة بين رجال الأعمال في فادودارا ورأس الخيمة

من جهته، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة فادودارا إم دي باتيل أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع غرفة تجارة رأس الخيمة ستكون بمثابة خطوة لتأسيس شراكات مشتركة بين رجال الأعمال في فادودارا ورأس الخيمة مستقبلاً، خصوصاً وأن دولة الإمارات والهند ترتبطان بعلاقات اقتصادية وثيقة نظراً لما يتمتعان به معاً من قدرات اقتصادية كبيرة، باعتبار أن الهند إحدى دول الاقتصادات الصاعدة الكبرى في العالم، وباعتبار أن اقتصاد الإمارات يمثل أحد أهم اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانب آخر، التقى النائب الأول لرئيس غرفة رأس الخيمة بمسؤولين ورجال أعمال وأصحاب شركات خلال فعاليات المعرض، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات، نظراً للمزايا التي يمكن أن توفرها لنجاح هذا التعاون ومنها مزايا إمارة رأس الخيمة التنافسية وموقعها الجغرافي المهم، مشيراً إلى أن زيارة مثل هذه المعارض والاطلاع على الأسواق الواعدة واستكشاف الفرص الاستثمارية باتت ركيزة أساسية في استراتيجية الغرفة، الرامية إلى تعزيز تنافسية مجتمع الأعمال ومد جسور التعاون والتنسيق مع مجتمعات الأسواق الواعدة كافة بما يحقق مصلحة بيئة الأعمال بالامارة.