البحرين الوطنية القابضة: رائد فخري رئيساً تنفيذياً

  • 2023-01-06
  • 12:12

البحرين الوطنية القابضة: رائد فخري رئيساً تنفيذياً

عيّن مجلس إدارة شركة البحرين الوطنية القابضة (BNH) رائد فخري رئيساً تنفيذياً جديداً، خلفاً للرئيس التنفيذي السابق سمير الوزان الذي قاد المجموعة على مدى 9 سنوات لتحقيق إنجازات نوعية ما جعلها من شركات التأمين القيادية وذات الخدمات الشاملة في السوق البحرينية. 

شكر وتأكيد على الثقة

وأعرب رئيس مجلس إدارة البحرين الوطنية القابضة فاروق المؤيد نيابة عن المجلس عن خالص الامتنان للرئيس التنفيذي سمير الوزان على قيادته الشركة وتطوير أعمالها ومساهمته في تنمية حقوق المساهمين، مشيراً إلى نجاحه المحافظة على موقع المجموعة كشركة قيادية في صناعة التأمين وتحظى بسمعة تجارية موثوقة وأداء مالي متين. وأضاف أن المجموعة حققت تحت قيادته تغييرات مهمة في استراتيجيتها وهيكلها وتنظيمها مما جعلها في مركز ثابت لتحقيق النجاح والعمل على دفع عجلة نموها في البحرين. 
كما رحّب المؤيد بالرئيس التنفيذي الجدد رائد فخري، حيث يأتي إلى المجموعة محملاً بخبرة استراتيجية وتشغيلية القيمة، معبراً عن ثقته بقدرة فخري على قيادة نمو المجموعة في المرحلة المقبلة، بالبناء على نقاط القوة الحالية وتسريع النمو في مجالات الأعمال الرئيسية. 


خبرة 28 عاماً 

ويملك رائد فخري خبرة تزيد على 28 عاماً في مجال الاستثمار وتطوير الأعمال والهندسة، وسبق له أن شغل مهام مستشار للاستثمارات ذات التأثير المحلي في شركة ممتلكات القابضة، كما مهام قيادية عدة من بينها العضو المنتدب للاستثمارات المحلية ونائب رئيس الاستثمارات في ممتلكات، ومدير الاستثمار في بنك كابيفست للاستثمار، ومدير أول في بتلكو ومهندس في شركة الخليج للصناعات البتروكيماوية، وهو أيضاً المؤسس المشارك لشركة BDI Partners التي تأسست في العام 2010 وترأس الشركة كعضو منتدب.
كما شغل رائد فخري عضوية مجالس إدارات شركات عدة من بينها مجموعة طيران الخليج ومجموعة كرانمير، وهو حالياً عضو في مجلس إدارة شركة انفستريد والجامعة الأميركية في البحرين، ويشغل مهام نائب رئيس مجلس إدارة بتلكو، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة البحرين، وبكالوريوس العلوم في تكنولوجيا هندسة الإلكترونيات من جامعة سنترال فلوريدا في أورلاندو، الولايات المتحدة الأميركية.