بنك بوبيان: 84% رضا الموظفين في "مؤشر الصحة المؤسسية"

  • 2023-01-06
  • 11:40

بنك بوبيان: 84% رضا الموظفين في "مؤشر الصحة المؤسسية"

كشف بنك بوبيان نتائج استبيان مؤشر الصحة المؤسسية، الذي أجراه لجميع موظفيه، للتعرف على آرائهم، وللمساعدة في فهم نقاط قوة البنك، وتسليط الضوء على الجوانب التي تحتاج إلى التطوير فيه. 

وشارك في الاستبيان 86 في المئة من موظفي البنك، وتبين أن 84 في المئة لرضا الموظفين، ما يضع البنك بين أفضل 10 في المئة من المؤسسات عالمياً من بين التي خضعت لهذا الاستبيان. 

عادل الماجد: تبني سياسة الباب المفتوح بما يعزز التواصل ونقل الخبرات بين الموظفين 

 

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة "بوبيان" عادل الماجد إن النتيجة المهمة للاستبيان والمشاركة الواسعة للموظفين، تعكسان استمرار البنك على الطريق الصحيح في تبني بيئة عمل تحفز الموظفين، وتساعدهم على الإبداع والابتكار في البنك، مشيراً إلى الحرص على تبني سياسة الباب المفتوح، لبقاء الموظفين على تواصل دائم مع مسؤوليهم، بما يساعد على نقل الخبرات، وسهولة طرح وتنفيذ الأفكار المبتكرة، ويعزز ثقة الموظفين في إمكاناتهم وشعورهم بالتقدير في المكان الذي ينتمون إليه.

وأوضح الماجد أن هذا الاستبيان العالمي يجري إجراؤه بانتظام في كبرى الشركات على مستوى العالم، للتعرف على نقاط قوتها، والجوانب التي تحتاج إلى تطوير لديها، مؤكداً أنه "من الجيد لنا أن نتعرف على موقع البنك مقارنة بهذه الشركات العالمية، وقد نجح البنك في آخر ثلاث مرات أجرى فيها الاستبيان في أن يُحرز نتائج ممتازة، وأن يعزز مركزه بين مصاف كبرى الشركات العالمية، وفقاً للنتائج التي أفصح عنها الاستبيان". 

 

عادل الحماد حريصون على الاستفادة من نتائج الاستبيان لتطوير الاستراتيجية   


نجاح البنك في كورونا 

من جهته، قال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في "بنك بوبيان" عادل الحماد إن نتائج الاستبيان لهذا العام كانت إيجابية جداً، وأفضل مما حققناه في الأعوام الماضية، مشيراً إلى الاعتزاز بنتائج الاستبيان الحالي بشكل خاص، خصوصاً وأنها تأتي بعد جائحة كورونا التي أثرت على طريقة عملنا لفترة طويلة، وهو ما يؤكد نجاح البنك في إدارة هذه الأزمة، كما تعبِّر نتائج الاستبيان ضمنياً عن رضا الموظفين عن أداء إدارة البنك خلال هذه الأزمة. 
ولفت الحماد النظر إلى أنه ورغم التأثيرات السلبية بصورة عامة على الأعمال على مدار العامين الماضيين، فقد تمكن البنك من المحافظة على ثقافته المميزة والتي مكَّنته من مواصلة نموه سنوياً طوال هذه الفترة، والاستمرار في تقديم الخدمات والمنتجات المالية المبتكرة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات العملاء. 

مواصلة العمل 

وأضاف الحماد أن نتائج استبيان مؤشر الصحة المؤسسية لهذا العام، تشجع على مواصلة العمل وفقاً لاستراتيجية البنك، مع التطلع للاستفادة من التوجهات والنقاط التي أظهر الاستبيان أنها تحتاج إلى تطوير، بما يساعد على تطوير هذه الاستراتيجية. 

استبيان مؤشر الصحة المؤسسية

يُذكر أن استبيان مؤشر الصحة المؤسسية يتم إجراؤه وإدارته بصورة محايدة من قبل "ماكينزي"، إحدى أكبر شركات استشارات الأعمال في العالم، ويتم فيه إرسال مجموعة من الأسئلة إلى الموظفين، لاستطلاع آرائهم حول العديد من الجوانب التنظيمية والإدارية في البنك، إضافة إلى آرائهم الشخصية حول الجوانب التي تحتاج إلى تطوير، ومن ثم يتم حصر جميع إجابات الاستبيان وتحليلها من دون إمكانية تعقب الإجابات بشكل شخصي، ومقارنة النتائج مع قاعدة بيانات عالمية ضخمة لاستبيانات مماثلة لما يزيد على 2500 شركة عالمية كبيرة موزعة حول أكثر من 100 دولة حول العالم.