"طيران الإمارات": 5 طائرات شحن جديدة من طراز "بوينغ 777-LR300"

  • 2022-11-08
  • 14:34

"طيران الإمارات": 5 طائرات شحن جديدة من طراز "بوينغ 777-LR300"

تقدم "طيران الإمارات" بطلب مؤكد لشراء 5 طائرات شحن جديدة طراز "بوينغ 777-300LR"، وستتسلم طائرتين في العام 2024 والطائرات الثلاث المتبقية في العام 2025 وترفع الطلبية الجديدة التي تزيد قيمتها على 1.7 مليار دولار إجمالي طلبيات طيران الإمارات إلى 200 طائرة ذات جسم عريض.

وسبق لـ"طيران الإمارات" أن أعلنت في "معرض دبي للطيران" في تشرين الثاني/نوفمبر 2021 عن استثمار بقيمة مليار دولار أميركي لتوسيع سعة الشحن الجوي بما في ذلك طائرتان جديدتان من طراز "بوينغ 777F" انضمتا بالفعل إلى الأسطول هذا العام بالإضافة إلى خطط لتحويل 10 طائرات ركاب "بوينغ 777-300ER" إلى طائرات شحن ومن المقرر أن تبدأ أعمال تحويل الطائرات العشر في العام 2023.

وكانت "طيران الإمارات" أول زبون لطائرة الشحن من "بوينغ 777F" ومنذ ذلك الحين أصبحت الطائرة متعددة الاستخدامات أساسية في عمليات الشركة حيث تخدم رحلات منتظمة ومستأجرة "تشارتر" إلى وجهات عبر القارات الست.

وتتيح إمكانات مدى وحمولة طائرة "777F" لطيران الإمارات نقل شحنات حساسة للحرارة والوقت من المنشأ إلى الوجهة بكفاءة سواء كانت بضائع تتأثر بالوقت أو منتجات طازجة أو الأدوية والحيوانات الأليفة أو السيارات وخيل السباق.

وتشغل "طيران الإمارات" حالياً أسطولاً من 11 طائرة شحن من طراز "بوينغ 777F" كما توفر سعة شحن في عنابر أسطول الركاب المكون من طائرات "بوينج 777" و"إيرباص A380" عريضة البدن.

آل مكتوم: نستثمر في طائرات شحن جديدة حتى نتمكن من الاستمرار في تلبية طلب العملاء

وفي هذا السياق، قال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "إننا نستثمر في طائرات شحن جديدة حتى نتمكن من الاستمرار في تلبية طلب العملاء بأحدث الطائرات الموفرة للوقود ويعكس هذا الطلب ثقة طيران الإمارات في نمو الطلب على الشحن الجوي وقطاع الطيران عامة كما يخدم استمرار نمونا الذي يحركه امتداد شبكتنا العالمية والبنية التحتية المتقدمة للمناولة في مركزنا بدبي وحلول النقل المتخصصة التي طورتها طيران الإمارات لتلبية مختلف احتياجات ومتطلبات عملائنا".

ديل: نقدر الثقة التي تولينا إياها "طيران الإمارات" باستمرار

من جهته، قال رئيس "بوينغ" للطائرات التجارية ومديرها التنفيذي ستان ديل: "إننا نقدر الثقة التي تولينا إياها طيران الإمارات باستمرار في ما يتعلق بأسطولها من طائرات البوينغ وسيتيح توسيع أسطول طائرات الشحن 777 الإضافية الموفرة للوقود لطيران الإمارات دعم الطلب المتزايد على خدماتها في سوق الشحن ونقل البضائع بسرعة وكفاءة من المنشأ إلى مختلف الوجهات في الشرق الأوسط وحول العالم".