الأمير سلطان بن فهد يعرض مع "إيوان مكتبي" ثلاث قطع محدودة الإصدار في "أسبوع دبي للتصميم"

  • 2022-11-01
  • 09:25

الأمير سلطان بن فهد يعرض مع "إيوان مكتبي" ثلاث قطع محدودة الإصدار في "أسبوع دبي للتصميم"

يعرض الأمير السعودي الفنان سلطان بن فهد "مسرّات" Delights ضمن مجموعة "ترمينال ج" من 8 ولغاية 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 خلال "أسبوع دبي للتصميم"، وذلك تحت رعاية شركة "إيوان مكتبي".

تحيي "مسرّات"، وهي مجموعة سجّاد محدودة الإصدار من إبداعات بن فهد، ذكرى العِبارات المألوفة المُستخدمة تقليدياً خلال حفلات الزفاف والمناسبات السعيدة الأخرى. وقد استُوحيت الرسومات المرئية التي تتضمنّها هذه المجموعة من مسرّات صناديق الصفيح الموروثة مع النقوش التي تعبّر عن التمنيات في المناسبات الميمونة. وكانت تلك الصناديق تُقدم تاريخياً للضيوف الذين يحضرون حفلات الزفاف. وتمثل هذه المجموعة ما يصفه الفنان بأنه "شيء كبير، وشيء نادر، وشيء حقيقي لنعتز به ونقدّره".

تتألف مجموعة بن فهد من ثلاث قطع محدودة الإصدار تستحضر قصصه من خلال ربط الماضي بالحاضر، رحلة (رحلات) متعددة المراحل بين العلاقة الكامنة لما يتذكره وما يظل محتجزاً بصمت داخل الجسد والذاكرة.

يذكر أن شركة "إيوان مكتبي" تعاونت مع القيّم الفني والمدير الإبداعي سامر يماني لسرد رسم فني يعكس ثقافة منطقة الخليج العربي من خلال منظور عصري. وتُعتبر "ترمينال ج" المجموعة الأولى من نوعها المتناسقة للسجّاد بتكليف من علامة تجارية محلية، إذ طوّرها مبدعون من خمس دول في منطقة الخليج العربي هي: البحرين والسعودية والكويت وقطر والإمارات، ومن بينهم ثلاثة ستُعرض أعمالهم خلال دورة هذا العام من "أسبوع دبي للتصميم".