"غذاء القابضة" الإماراتية تسجّل أرباحاً بقيمة 80.65 مليون درهم في الربع الثاني من 2022

  • 2022-08-02
  • 13:00

"غذاء القابضة" الإماراتية تسجّل أرباحاً بقيمة 80.65 مليون درهم في الربع الثاني من 2022

أعلنت شركة "غذاء القابضة" الإماراتية التابعة لـ "الشركة العالمية القابضة"، عن نتائجها للربع الثاني بأرباح بلغت 80.65 مليون درهم، محققة نمواً بأكثر من 471 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت "غذاء" أرقاماً قياسية تقودها إيراداتها التي بلغت 576 مليون درهم، وهو ما يمثل نمواً مرتفعاً جداً بنسبة بلغت 276 في المئة، حيث ارتفعت من 153 مليون درهم في الربع الأول من العام 2021.

وتجاوز إجمالي أصول الشركة 4.1 مليارات درهم للنصف الأول من العام 2022، مقارنة بـ 1.4 مليار درهم للعام المالي المنتهي في 2021.

وتعكس مجموعة البيانات المالية القوية لشركة "غذاء" توسعها الاستراتيجي ذي العائد العالي في أقسام التوزيع والتشغيل والأغذية المجمدة والزراعة والثروة الحيوانية، مع التركيز على دعم الأجندة الوطنية للأمن الغذائي، كما نجحت الشركة في تطوير منصتها المتعددة القطاعات لبناء المزيد من النطاقات وتنويع الأصول واستهداف عمليات الاستحواذ ذات العوائد المرتفعة.

أجليقين: قمنا بزيادة الإنتاج المستدام الطويل الأجل على نطاق إقليمي لتخفيف الأثر بشكل فعال

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة شركة "غذاء القابضة" محمد سومر أجليقين إنه "مع استمرار عدم الاستقرار في سلسلة التوريد العالمية، قمنا بزيادة الإنتاج المستدام الطويل الأجل على نطاق إقليمي لتخفيف الأثر بشكل فعال".

وأضاف أجليقين: "فمن خلال المرونة في استجابتنا لظروف السوق الديناميكية، جنبا إلى جنب مع تنفيذ خطتنا الإستراتيجية، لم نقم فقط ببناء أساس قوي لرأس المال والنمو الطبيعي، ولكن الأهم من ذلك دعم سياسة الأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما نتوقع نتائج قوية مرة أخرى في النصف الثاني من العام 2022 مع زيادة الطلب العالي المستوى، مما سيسمح بالمزيد من النمو التجاري وما يترتب على ذلك من مكاسب في الإيرادات".

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تواصل المضي قدماً في خطتها لإضافة عدد من الأعمال ذات الصلة إلى محفظتها الحالية، من خلال عمليات الاستحواذ وتكوين الشركات التابعة، بهدف عام لتعزيز قدراتها الأساسية في الاستيراد بالجملة، وتجارة الأطعمة الطازجة والمعلبة، والتغليف، وتقديم خدمات غذائية للمواقع الصناعية مثل حقول الغاز والنفط.