دائرة المالية في حكومة دبي تطلق خطتها الاستراتيجية 2026

  • 2022-08-02
  • 12:15

دائرة المالية في حكومة دبي تطلق خطتها الاستراتيجية 2026

أطلقت دائرة المالية في حكومة دبي خطتها الاستراتيجية 2026، وذلك في حفل أقيم عبر الإنترنت وضم فريق القيادة والموظفين.

وكشفت الدائرة عن تفاصيل استراتيجيتها للسنوات الخمس حتى العام 2026، والتي تستلهم رؤية لصاحب نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وترمي إلى تحقيق جملة من الأهداف المرتبطة بمشروع "استراتيجية دبي 2030".

آل صالح: دائرة المالية حملت على عاتقها بكل جد مسؤولياتها في التعافي من الجائحة

وفي هذا السياق، قال المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي عبدالرحمن صالح آل صالح إن "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم غرس في نفوسنا تفاؤلاً استبصرنا به قادم الأيام في ملامح استراتيجيتنا الجديدة، وشحذ فينا عزيمة استشرفنا بها المستقبل في أهدافنا الاستراتيجية بفكر سديد أبقى على جذوة الابتكار متقدة".

وأشار آل صالح في كلمته أمام الحفل إلى أن "دائرة المالية حملت على عاتقها بكل جد مسؤولياتها في التعافي من الجائحة"، مؤكدا أنها "استطاعت أن تنهض بالشأن المالي الحكومي وتعيده بسرعة إلى حيويته، مع استضافة الإمارة لحدث إكسبو 2020 دبي، الذي استقبل العالم في دبي على الرغم من تحديات الأزمة".

وأضاف: "تنطلق دائرة المالية، بوصفها سلطة الإشراف المباشر على جميع الشؤون المالية لحكومة دبي، في أعوامها الخمسة المقبلة وقد وضعت نصب عينيها أهدافاً محددة ستبلغها تجسيداً لرؤية القيادة الإماراتية.

الزرعوني: الاستراتيجية الجديدة للدائرة تقوم على رؤية تتمثل في ريادة عالمية واستدامة مالية مبتكرة

من ناحيته، أوضح مدير إدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي في دائرة المالية جاسم محمد الزرعوني  أن "الاستراتيجية الجديدة للدائرة تقوم على رؤية تتمثل في ريادة عالمية واستدامة مالية مبتكرة، وتستند الى ست قيم مؤسسية لتطوير العمل المالي الحكومي"، مضيفاً أنها "تسعى لبلوغ ستة أهداف استراتيجية طموحة تأخذ المستقبل واحتياجاته في الاعتبار".

ولفت الزرعوني النظر إلى أن "استراتيجية دائرة المالية في الأعوام الخمسة المقبلة حتى 2026 تنطوي على رسالة تتمثل في تحقيق الاستدامة المالية لدعم الموقع الريادي لإمارة دبي بصورة استباقية، من خلال التوزيع العادل والكفء لموارد الإمارة، باستخدام أفضل النظم والممارسات المالية الذكية والمبتكرة وبما يضمن تحقيق السعادة وجودة الحياة للمجتمع".