"الصير مارين" الإماراتية تسعى لشحن نحو 3 ملايين طن من البضائع في العام 2022

  • 2022-07-26
  • 09:30

"الصير مارين" الإماراتية تسعى لشحن نحو 3 ملايين طن من البضائع في العام 2022

أعلنت شركة "الصير للمعدات والتوريدات البحرية" الإماراتية (الصير مارين)، التابعة لـ"العالمية القابضة"، أنها تسعى لتوسيع نطاق أعمالها لتشمل حلول نقل البضائع السائبة على مستوى العالم من خلال شركتها التابعة "إيه إس إم تشارترنج" التي تركز على تقديم خدمات شحن دولية فعالة ذات تكلفة مناسبة، خصوصاً في سوق الشرق الأوسط.

وفي إطار استراتيجية النمو العالمية لشركة "الصير مارين"، تعتزم "إيه إس إم تشارترنج" نقل نحو 2-3 ملايين طن من شحنات البضائع السائبة خلال العام 2022.

وتشغّل "الصير مارين" حالياً 5 سفن مخصصة لنقل البضائع السائبة والعامة، ودعمت إحدى مجموعات التعدين الدولية في نقل ما يقارب 850 ألف طن متري من خام الحديد من آسيا والمحيط الهادئ إلى شرق آسيا. وتجري "الصير مارين" حالياً مفاوضات لإبرام عقد طويل الأجل يشمل نقل 2 مليون طن سنوياً.

نيفينز: شهدنا نمواً عالمياً في الطلب على تجارة البضائع السائبة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الصير مارين" جاي نيفينز: "شهدنا نمواً عالمياً في الطلب على تجارة البضائع السائبة، حيث ارتفعت شحنات هذه البضائع بنسبة 3.7 في المئة في العام 2021، ومن المتوقع أن تواصل نموها هذا العام بنحو 1.4 في المئة.

وأضاف نيفينز: "تسعى "الصير مارين" للاستفادة من هذا التوجه عبر توسيع أعمالها في مجال نقل البضائع السائبة لتصل إلى نحو 2-3 ملايين طن في العام 2022".

وتهدف "الصير مارين" إلى زيادة حجم أسطولها لتصبح الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تدرس فرص التوسع في قطاعات ناقلات المنتجات وناقلات الغاز وشحن البضائع السائبة الجافة، ولديها خطط قصيرة الأجل للاستحواذ على ما يتراوح ما بين 10 - 15 سفينة في العام 2022.