MONTBLANC: معرض خاص تكريماً لـ "رعاة الفنون"

  • 2022-07-25
  • 11:05

MONTBLANC: معرض خاص تكريماً لـ "رعاة الفنون"

بادرت مون بلان Montblanc  إلى تكريم بعض أعظم رعاة الفنون عبر التاريخ وإرثهم الثقافي، وذلك كما في كل عام على مدار الثلاثين عاماً الماضية. وقد تمّ سرد قصصهم من خلال إصدار "رعاة الفنون" السنوي Patron of Art، وهو عبارة عن تشكيلة من أقلام الحبر السائل ذات الإصدار المحدود للغاية، والتي تمتاز بتصاميم متقنة وتقنيات حرفية متعددة.

وبالتزامن مع الإصدار الأخير من التشكيلة وهو إصدار الزوجين تكريماً لإرث الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت، نظّمت الدار معرض "Montblanc Patron of Art – احتفال الثلاثين عاماً"، وهو معرض مؤقت في صرح Montblanc  dal  يضم جميع إصدارات التشكيلة. 

وتقول مديرة ثقافة الكتابة لدى الدار أليساندرا إيليا: "من دون رعاة الفنون هؤلاء والأعمال الفنية التي ساهموا في تنفيذها سيبدو المشهد الثقافي مختلفاً تماماً عبر القرون"، مشيرة إلى أن "المعرض أيضاً يحتفل بمفهوم اقتناء الفنون. إن هذا الإصدار هو المفضل لدى مقتني منتجات MontblancK ومن النادر جداً وضع كل هذه القطع لهواة الاقتناء في مكان واحد وفي وقت واحد لاكتشافها والاستمتاع بها".

وبالنسبة إلى المعرض، ابتكر الفنان والرسام التصويري نبيل نزار سلسلة من الرسوم التوضيحية التي تُستخدم كلوحات قماشية، وتبرز مساهمات بعض الرعاة التي قدموها في حياتهم، بما في ذلك مدام بومبادور، وهومبولت، وستاينواي، وبورغيزي، وموكتيزوما، وفيكتوريا وألبرت.

ويوضح الفنان نبيل نزار قائلاً إنه "لطالما ارتبطت شخصياً بـMontblanc، إذ كل عام، كنت أنا وإخوتي ندخر المال لشراء أحد ابتكارات العلامة كهدية عيد ميلاد لوالدنا. إنها ذكرى ألهمت الرسومات التوضيحية في هذا المعرض. كنت أرغب في إنشاء حبكة قصصية في كل عمل من أعمالي الفنية بتفاصيلها الشيقة والمعبّرة مثل القصص التي أخبرني إياها والدي عندما كنت صغيراً".

ويُقام معرض "Montblanc Patron of Art – احتفال الثلاثين عاماً" في ساحة العرض المؤقتة في "صرح Montblanc" الذي يقع في مقر الدار في هامبورغ.

وفي نيسان/ أبريل 2023، ستقدم الدار مفهوماً متطوراً ومخصصاً للفنانين على وجه التحديد يحتضن روح إصدار "راعي الفنون" نفسه، بالتركيز على تشكيلة Montblanc Masters of Art. ولتكريمهم، ستروي العلامة عن بعض أبرز الفنانين في تاريخ الإنسانية من خلال صياغة مجموعات استثنائية من أدوات الكتابة.

يستمر معرض "Montblanc Patron of Arts – احتفال الثلاثين عاماً" حتى نهاية العام 2022.