Range Rover Sport: جيل جديد أكثر فخامة وديناميكية

  • 2022-05-11
  • 20:10

Range Rover Sport: جيل جديد أكثر فخامة وديناميكية

خضعت "رينج روڤر سبورت" بجيلها الثالث الجديد إلى تحسينات تعكس التطور في التصميم والأداء والراحة المتصلة والقدرات الديناميكية.

تتوفر "رينج روڤر سبورت" الجديدة بفئات S، SE، HSE وأوتوبيوغرافي، مع خيارات عدة من المحركات القوية والفعّالة تتضمن مكونين إضافيين هجينين كهربائيين من ست أسطوانات، يوفران نطاق قيادة كهربائي خالص يصل إلى 113 كم وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون تصل إلى 18 غرام/ كم.

ويوفّر محرك V8  التوربو المزدوج الجديد قوة 530 حصاناً وتسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة في أقل من 4.5 ثوان، مع تشغيل ديناميكي. وتتوفر أيضاً محركات البنزين والديزل الهجينة الخفيفة القوية والفعالة، بينما سيتوفر الدفع الكهربائي الخالص في العام 2024.

وتمّ تجهيز جميع موديلات "رينج روڤر سبورت" الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي ZF ثُماني السرعات، ونظام الدفع الرباعي الذكي، ونظام التوجيه بجميع العجلات، وتوجيه عزم الدوران عن طريق الكبح، والترس التفاضلي الإلكتروني النشط، وبأحدث نظام استجابة للتضاريس (Terrain Response 2® system) من "لاند روڤر"، والذي يطبّق بذكاء الإعدادات الأكثر ملاءمة للتضاريس.

تجهيزات عصرية ذكية

ولم تخرج التعديلات على التصميم الخارجي للسيارة عن روحية وهوية "رينج روڤر" كما تؤكد الصور المرفقة، لكن التصميم الداخلي جاء بتصور جديد من خلال قمرة قيادة تشبه قمرة قيادة الطائرة مجهزة بأحدث تقنيات الراحة ومساعدة السائق وأجود المواد، مع وحدة تحكم مركزية ذات مظهر جذاب وتقنيات سهلة وبسيطة.

جهزت المقصورة بمقاعد أمامية كهربائية قابلة للضبط، مدفأة ومهواة، مع ذاكرة مزودة بوظيفة التدليك ومساند رأس مجنحة، كما تمّ تحسين تصميم المقاعد الخلفية هندسياً، مع زيادة قدرها 31 ملم في مساحة الأرجل و20 ملم للركبة. ويتوفر الجيل الجديد من Cabin Air Purification Pro لتنقية الهواء داخل المقصورة وإنشاء بيئة نقية وصحية، كما يتوفر نظام Meridian الصوتي مع 29 مكبر صوت، ومضخم صوت جديد تصل قوته إلى 1430 واط، والجيل الجديد من نظام إلغاء الضوضاء النشط.

ويمكن التحكم بنظام المعلومات والترفيه Pivi Pro من خلال شاشة لمس منحنية عالية الدقة مقاس 13.1 بوصة في وسط لوحة القيادة.

كما تمّ تجهيز كل سيارات "رينج روڤر سبورت" بنظام Apple CarPlay® اللاسلكي و Wireless Android Auto ™. وزودت جميع الموديلات بمكابح الطوارئ، وكاميرا محيطية ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك مستشعرات ركن السيارة الأمامية والخلفية، واستشعار Wade، وClearSight Ground View 6، ومصابيح المناورة، ومثبت السرعة، ومراقبة حالة السائق، ومساعد الحفاظ على المسار، والتعرف على إشارات المرور.

قدرات دينامية عالية

توفر البنية المعدنية المختلطة المرنة (MLA-Flex) في الجيل الجديد من "رينج روڤر سبورت" صلابة التوائية أعلى بنسبة تصل إلى 35 في المئة من الجيل السابق، وهي تعمل بشكل متناغم مع مجموعة من الأنظمة التي يحكمها نظام التحكم المتكامل بالهيكل. ويعمل برنامج Dynamic Response Pro الجديد جنباً إلى جنب مع أحدث جيل من نظام التعليق الديناميكي الهوائي. ولتحسين الاستجابات، تراقب السيارة الطريق أمام السائق باستخدام بيانات الملاحة eHorizon للتمهيد بشكل استباقي للانحناءات القادمة. وتساهم تقنية Adaptive Dynamics 2 في القدرة الديناميكية من خلال التحكم المستمر في مخمدات الصمام الثنائي النشط لتقليل حركات الجسم غير المرغوب فيها، ولتقديم استجابات مثالية.

سيتم إنتاج "رينج روڤر سبورت" حصرياً في منشأة سوليهول للتصنيع في المملكة المتحدة مع طراز "رينج روڤر" الجديد.