تعيين ديفيد إدموندسن" رئيساً تنفيذياً جديداً لشركة "نيوم للهيدروجين الأخضر"

  • 2022-05-09
  • 10:32

تعيين ديفيد إدموندسن" رئيساً تنفيذياً جديداً لشركة "نيوم للهيدروجين الأخضر"

عيّن مجلس إدارة شركة "نيوم للهيدروجين الأخضر"(NGHC) ديفيد إدموندسن رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة، والتي أطلقت أخيراً ضمن الشركات التابعة لـ "نيوم" للإسهام في تنفيذ خطط "نيوم" الإستراتيجية التي تعكس شموليتها ورؤيتها المستقبلية.

يمتلك إدموندسن خبرة مهنية لأكثر من 34 عاماً في شركة "إير بردوكتس" تولى خلالها مناصب قيادية متنوعة حول العالم في قطاعات الهندسة وإنتاج الغاز، من بينها منطقة الشرق الأوسط. وتركزت مهام عمله الأخيرة مع الشركة في منصب نائب الرئيس للتحول وكذلك نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمشروع جازان لإنتاج الغاز.

 ويحمل إدموندسن درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ليفربول، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة كينغستون.

النصر: تعيين ديفيد إدموندسن يأتي لقيادة مرحلة تأسيس الشركة

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "نيوم" رئيس مجلس إدارة شركة "نيوم للهيدروجين الأخضر" نظمي النصر إن الشركة تتطلع للانطلاق بخطى واضحة لتحقيق نقلة نوعية في سوق الطاقة العالمية، وإنشاء اقتصاد دائري مع الحفاظ على معايير الاستدامة والعمل على تحقيق وفرة في الموارد، بالتوازن مع الطبيعة، لبناء مستقبل مستدام للأجيال المقبلة.

وأكد النصر أنه لا يمكن أن يتحقق هذا إلا من خلال قيادات مؤهلة تعمل على تحقيق كل ذلك، مشيراً إلى أن  تعيين ديفيد إدموندسن يأتي لقيادة مرحلة تأسيس الشركة التي تعمل على إنشاء أكبر مصنع في العالم لإنتاج الهيدروجين الأخضر، والذي سينتج 1.2 مليون طن من الهيدروجين سنوياً.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "نيوم للهيدروجين الأخضر" هي نتاج تحالف شركات "نيوم" و"أكوا باور" و"إير برودكتس"، حيث يعدّ الهدف الرئيسي للشركة إنشاء أكبر مصنع في العالم لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالاعتماد على الطاقة المتجددة بحلول العام 2026، كما ستتم الاستفادة من الهيدروجين الأخضر المنتج في تزويد المركبات الكهربائية في نيوم بالوقود، ليكون الهيدروجين الأخضر ضمن مجموعة حلول مختلفة للطاقة النظيفة التي تسعى نيوم لاعتمادها.