"شراكة" بين "أسماك و" فيش فارم" لتوزيع منتجات الاستزراع الزراعي

  • 2022-02-15
  • 14:21

"شراكة" بين "أسماك و" فيش فارم" لتوزيع منتجات الاستزراع الزراعي

وقّعت شركة "أسماك" التابعة للشركة العالمية القابضة "IHC" اتفاقية شراكة توزيع استراتيجية مع شركة "فيش فارم" الإماراتية المختصة في مجال الاستزراع المائي، وذلك في حضور وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم المهيري في معرض الخليج للأغذية "جلفود" المقام في "مركز دبي التجاري العالمي".

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم شركة "أسماك" بتوزيع منتجات "فيش فارم" للوصول إلى عدد أكبر من العملاء من خلال مرافق المعالجة ذات المستوى العالمي وقنوات توزيعها القوية محلياً وإقليمياً بما في ذلك البيع بالجملة وخدمات الطعام والتجزئة.

المهيري: تعزيز قدرة قطاع تربية الأحياء المائية جانب أساسي من "استراتيجية الأمن الغذائي 2051"

وفي هذا السياق، قالت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم المهيري إن تعزيز قدرة قطاع تربية الأحياء المائية ومصايد الأسماك في دولة الإمارات يعدّ جانباً أساسياً من "الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051" ويلعب دوراً رئيسياً في دفع الاستدامة البيئية، موضحةً أن الاتفاقية تهدف إلى إنشاء سلسلة قيمة غذائية مستدامة من بيئات المياه العذبة ومياه البحر الخاضعة للرقابة مع سلاسل معالجة وتوريد فعالة للمستهلكين في دولة الإمارات ما يقلل هدر الطعام.

ورأت المهيري إلى أن التعاون بين شركتين رائدتين في مجال منتجات الأغذية البحرية سيعطي دفعة أخرى للإنتاج المحلي.

عثمان: الاتفاقية تدعم الجهود الزراعية المحلية في "فيش فارم"

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أسماك" مأمون عثمان إن هناك الكثير الذي يجب مراعاته عند اختيار شريك لتوزيع المنتجات المبردة والمجمدة، مشيراً إلى أن "أسماك" تهدف إلى إزالة التعقيد والتحدي المتمثل في العثور على الموارد المناسبة وتزويد عملائهم بحلول كاملة بطرح حلول منطقية لأعمالهم الفريدة.

ورأى عثمان أن الاتفاقية الجديدة تدعم الجهود الزراعية المحلية في "فيش فارم" مع توفير منتجات المأكولات البحرية العالية الجودة ذات القيمة الغذائية العالية للمستهلكين في الإمارات.

بن مبارك: الاتفاقية تدعم خطط الشركة التوسعية المستقبلية

أما الرئيس التنفيذي لـ "فيش فارم" بدر بن مبارك فقال إن الشركة تؤدي دوراً رئيسياً في تحقيق الأمن الغذائي الوطني حيث تمكنت من تلبية الكثير من الطلب المتزايد من السوق المحلية وتطورت بسرعة لتصبح لاعباً بارزاً في هذه الصناعة.

 وأضاف بن مبارك أن هذه الاتفاقية تدعم خطط الشركة التوسعية المستقبلية التي تهدف إلى تقليل الواردات وتأمين إمدادات مستدامة للأسواق المحلية.