"أدنوك" الإماراتية تؤسس شركة "أدنوك مربان" المصدرة لسندات الدين في أسواق رأس المال

  • 2022-01-25
  • 15:01

"أدنوك" الإماراتية تؤسس شركة "أدنوك مربان" المصدرة لسندات الدين في أسواق رأس المال

أسّست شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" شركة جديدة تحت اسم "أدنوك مربان آر اس سي المحدودة" (أدنوك مربان) والتي تعدّ الشركة الرئيسية المُصنفة ائتمانياً والمُصدّرة لسندات الدين في أسواق رأس المال العالمية لمجموعة "أدنوك".

ومن المتوقع أن تحصل "أدنوك مربان" على تصنيف "AA" من وكالة التصنيف الائتماني الدولية "ستاندرد آند بورز"، وتصنيف "Aa2" من "موديز" لخدمات المستثمرين وتصنيف "AA" من "وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني"، وذلك تماشياً مع التصنيفات الممنوحة لأمارة أبوظبي.

وتعكس هذه التصنيفات أداء "أدنوك" التشغيلي والمالي القوي، والملاءة المالية العالية لـ"أدنوك"، بالإضافة الى التكلفة المنخفضة لإنتاج "مربان" خام النفط القياسي الذي تستخدمه "أدنوك" لبيع إنتاجها من النفط الخام من الحقول البرية والذي يعد واحداً من أقل خامات النفط في انبعاثات الكربون عالمياً.

كما تسعى "أدنوك" للمحافظة على التصنيف المستقل "AA" الذي منحته "فيتش" للسندات القابلة للاستبدال التي أصدرتها شركة "أدنوك للتوزيع" والتي تستحق السداد في العام 2024، إلا أن الشركة طلبت سحب التصنيف الائتماني على مستوى مجموعة "أدنوك" الذي منحته "فيتش" لأول مرة في شباط/فبراير 2019، وذلك نظراً الى تأسيس "أدنوك مربان" والتي تعد الشركة الرئيسية المُصنفة ائتمانياً والمُصدرة لسندات الدين في أسواق رأس المال العالمية لمجموعة أدنوك.

وستقوم "أدنوك مربان" بمراقبة الأسواق عن كثب واستكشاف فرص تمويل محتملة.