عمان: تعاون بين "تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" و"خدمة" لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

  • 2022-01-06
  • 10:03

عمان: تعاون بين "تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" و"خدمة" لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

وقَّعت "هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" العمانية اتفاقية تعاون مع شركة عُمان للاستثمارات والتمويل "خدمة" بهدف تقديم حزمة من التسهيلات والدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز دورها في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

ووقع الاتفاقية نائب رئيس "هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" عبدالعزيز بن سعيد الريسي والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة عُمان للاستثمارات والتمويل "خدمة" سعود بن أحمد السيابي.

وبموجب الاتفاقية، ستخصص "خدمة" في عدد من فروعها مساحات مجانية تشمل الكهرباء والمياه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم وخدماتهم وفتح منافذ تسويقية للمستفيدين عبر الترويج لمنتجاتهم في المنصات الإعلامية الخاصة بـ "خدمة"، وتعزيز قدراتهم عبر إشراكهم في برامج تطويرية فنية وتخصصية في المجالات المالية والإدارية.

ومن جانبها، ستنفذ الهيئة زيارات ميدانية لمتابعة أداء المستفيدين وتقديم الدعم والمساندة لرواد الأعمال في الجوانب التسويقية والفنية.

الريسي: تعزيز نهج الهيئة في تقديم التسهيلات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس الهيئة عبدالعزيز بن سعيد الريسي إن هذا التعاون يأتي ترجمة لاستراتيجية الهيئة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيزاً للتكامل والشراكة الفاعلة مع مؤسسات القطاع العام والخاص، مشيراً إلى أنه سيعزز نهج الهيئة في تقديم التسهيلات والدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال إيجاد منافذ تسويقية لها لتوسيع نموها والوصول إلى مختلف شرائح المجتمع بمميزات وحوافز متنوعة، بالإضافة إلى تقديم برامج لتطوير مهاراتهم لتوسيع نمو مؤسساتهم وضمان استدامتها.

السيابي: نسعى لتعزيز الجهود للنهوض بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة عُمان للاستثمارات والتمويل "خدمة" سعود بن أحمد السيابي أن الشركة تسعى إلى تعزيز الجهود الرامية للنهوض بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساندة العديد من رواد الأعمال على تطوير أعمالهم وتعزيز فرص نجاحهم من خلال فروع "خدمة" المنتشرة في محافظات سلطنة عُمان كافة.